أخبار الاقتصاد

بلومبرغ.. مصر قد تصبح تاسع أكبر مؤثر في النمو

حددت وحدة بلومبرغ إيكونوميكس، التابعة لوكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء والبحوث، حصص أكبر الاقتصادات العالمية تأثيراً في محركات نمو الاقتصاد العالمي خلال الفترة بين عامي 2023-2028.

وذكرت بلومبرج، أن دولة الصين تأتي في الصدارة، مستحوذة على 22%، من تأثير النمو الاقتصادي في العالم تليها الهند بحصة 12.9%، وفي المرتبة الثالثة الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 11.3%، ثم إندونيسيا بحصة 3.6%، ثم ألمانيا (2.1%)، وتركيا (2.1%)، واليابان (1.8%)، وتأتي في المرتبة السابعة مصر والبرازيل بحصة 1.7% .

و]اتي تأثير اقتصاد روسيا وبنغلاديش بنسبة 1.6%، ثم فيتنام وأمريكا وفرنسا بنسبة 1.5%.

ويطرح تخطي عدد سكان الهند، لدولة الصين، تساؤلاً حول مدى قدرة الاقتصاد الهندي على التعامل مع عدد السكان بها والذي يمثل خُمس سكان كوكب الأرض تقريباً، خاصة بعدما انتزعت الهند لقب أسرع اقتصاد كبير نمواً في العالم من الصين، فإن التصنيفات وحدها لن تكون كافية بالنسبة للهند لتتولى دور المحرك الأكبر للنمو في العالم، حيث أن عدد البشر في الصين لم يكن كافياً لها حتى نفذت إصلاحات اقتصادية من أواخر السبعينيات.

وشددت وحدة بلومبرغ إيكونوميكس، على ضرورة أن يعمل الهند في عدة جبهات عريضة للنمو الاقتصادي، وهي التحضر، والبنية التحتية، ورفع المهارات وتوسيع قوتها العاملة، بالإضافة إلى تعزيز التصنيع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى