أخبار الاقتصاد

قفزة تاريخية في سعر الذهب.. هل من المتوقع أن ينخفض سعره ومن المسؤول عن ذلك؟

قام العديد من تجار الذهب بتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصري الفترة المقبلة، هذا وقد صرح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا الأستاذ نادي نجيب أنه “ممن المتوقع أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها في مصر خلال الفترة المقبلة”.

وقد أوضح الأستاذ نجيب السبب الرئيسي لذلك هو زيادة الطلب على الذهب في السوق المحلي، وذلك نتيجة لتوقعات الكثيرون باستمرار انهيار الجنية المصري أمام الدولار بالإضافة لزيادة معدلات التضخم وكل ذلك يساعد على زيادة الطلب على اقتناء الذهب سواء مشغولات أو سبائك ذهبية وذلك لأن الذهب يعتبر أفضل وأأمن طريقة للحفاظ على قيمة النقود.

وقد صرح أيضًا الأستاذ هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب حاليًا أنه من المتوقع استمرار إرتفاع سعر الذهب المحلي في الأيام القادمة وأن تسعير الذهب يتحدد بعدة عوامل أساسها سعر الذهب في البورصة العالمية وأيضًا سعر الجنية المصري مقابل سعر الدولار والعلاقة بين العرض والطلب في السوق المحلي.

هذا وقد سجلت أسعار الذهب في مصر قفزات تاريخية في الأيام الماضية فقد وصل سعر الذهب عيار 21 إلي نحو 2700 جنيهًا مصريًا.

هذا وقد شهد سعر الجنيه المصري انخفاضًا كبيررًا في قيمته منذ مارس 2022 واستمر هذا الانخفاض حتى الآن بعد أن قام البنك المركزي بالسماح له بالتحرك في نظام سعر صرف مرن مما أدى لارتفاع سعر الدولار في هذه الفترة بنسبة 96% ليصل سعره في البنوك إلى 31 جنيه.

وقد صرح البنك المركزي المصري عن اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس هذا النظام قيمة الجنيه المصري مقابل باقي العملات الأجنبية وذلك بواسطة قوى العرض والطلب مع إعطاء الأهمية للهدف الأساسي للبنك المركزي في تحقيق استقرار للأسعار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى