أخبار الاقتصاد

بعد قفزته التاريخية.. هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يجيبون!

بعد القفزات التاريخية والغير متوقعة بأسعار الذهب المحلية، حيث قفز سعر جرام الذهب داخل سوق الذهب المحلي منذ معاملات يوم الخميس السابق لمستويات تعد تاريخية وغير مسبوقة، حيث ارتفع سعر الجرام ما يقرب من 250 جنيه دفعة واحدة خلال المعاملات تبعًا للتصريحات الرسمية التي أعلن عنها سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب.

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 2800 جنيه وبعد زيادة 250 جنيه في الجرام بحلول المعاملات المسائية مقارنة مع بداية معاملات يوم الخميس السابق بحسب تصريحات نادي نجيب.

سبب ارتفاع سعر جرام الذهب خلال الوقت الحالي

وأعلن رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ناجي فرج، أن قفزة أسعار الذهب داخل السوق المصري يعود لزيادة إقبال المستهلكين وتكالبهم على شراء السبائك والجنيهات الذهبية باعتبارهما ملاذ اقتصادي آمن خلال الأزمة الاقتصادية الحالية المحلية والعالمية.

ووجه رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية المستهلكين بالتروي في عمليات الشراء خلال الوقت الراهن، وأشار إلى أن الإقبال الكبير الغير مسبوق على الشراء هو ما دفع جرام الذهب للارتفاع لمستويات تاريخية غير مسبوقة وغير مبررة.

شعبة الذهب: سعر الذهب الآن غير عادل

وشدد على أن أسعار الذهب الحالية ليست عادلة لسعر جرام الذهب داخل السوق المحلي، واتفق معه في تلك التصريحات نادي نجيب، والذي توقع مزيد من زيادة سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي في حالة استمرار الإقبال على شرائه خلال الأيام القليلة القادمة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن محلات الذهب قامت بوقف حركة البيع والشراء خلال الساعات القليلة السابقة لحين استقرار سعر جرام الذهب لمستوى معين بحسب التصريحات التي أعلن عنها نادي نجيب، وأضاف نجيب أن وقف محلات الذهب لحركة الشراء والبيع جاءت بعد القفزة التاريخية الغير مسبوقة بسعر جرام الذهب الذي تخطى حاجز الـ 2600 جنيه بعد زيادة الجرام بحوالي 250 جنيه دفعة واحدة.

ولكن تبعًا لتصريحات تجار الذهب، فأن حركة البيع والشراء داخل محلات الذهب عادت لفتح أبوابها أمام المستهلكين من جديد، ولكن الحركة أصبحت ضعيفة بسبب المستويات التاريخية بسعر جرام الذهب.

إقرأ سعر الذهب يواصل ارتفاعه في مصر وعيار 21 يصل لمستويات تاريخية.. سعر الذهب اليوم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى