أخبار الاقتصادأخبار مصر

شركة سعودية توقف خطتها التوسعية بمصر

أعلنت بشكل رسمي الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” بالمملكة العربية السعودية عن قرارها النهائي أنها قررت وقف خطتها التوسعية بمصر بعد قيام الشركة بإجراء دراسة جدوى لتلك الخطط التوسيعية.

كما ذكرت شركة اكسترا بالبورصة السعودية أن دراسة الجدوى توصلت أن هناك تأثير سلبي من الناحية المادية متوقع من تلك الخطط التوسيعية بمصر والذي سجل ما يقرب من 38 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 10.13 مليون دولار أمريكي.

وعليه فقد قررت الشركة بناءً على دراسة الجدوى، أن تعلن قرارها بشكل رسمي بوقف خططها التوسعية بجمهورية مصر العربية، بعد أن أعلنت في الـ 16 من شهر ديسمبر لعام 2021 عن تأسيس شركة تابعة لها بجمهورية مصر العربية مملوكة بشكل كامل لها تحت مسمى شركة اكسترا لتصبح أول محطات توسيعية للشركة خارج منطقة الخليج العربي باستثمارات أولية قدرت بـ مليار جنيه مصري أي ما يعادل 32.41 مليون دولار، والتي كانت قيمتها تصل لـ 63.6 دولار بسعر الصرف خلال ذلك الوقت.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الاقتصاد المحلي المصري متعثر خلال الفترة الحالية بفعل التأثيرات السلبية للغزو الروسي لأوكرانيا، وما له من تداعيات سلبية على القطاع السياحي، وكل هذا أدى لزيادة أسعار السلع الأساسية ودفع المستثمرين الأجانب لسحب 20 مليار دولار من الأسواق المالية بمصر، وتدخلت دول الخليج لدعم الاقتصادي المصري ودخت بالفعل عشرات المليارات عبر القنوات المختلفة.

وتحول الاتجاه في مصر نحو سياسات لربط الاستثمارات المالية بإصلاحات هادفة لتحقيق المزيد من الاستقرار للعملة المصرية، وتتطلع الشركات الخليجية لفرص توسيعية داخل البلاد للعمل على توفير سوق كبير للسلع والخدمات.

إقرأ صندوق مصر السيادي يكشف عن حجم الاستثمارات الخليجية المرتقبة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى