أخبار الاقتصادمتابعات و تقارير

6 آلاف جنيه.. قيمة الحد الأدنى لأجور الموظفين حاملي الماجستير والدكتوراه

قيمة الحد الأدنى لرواتب حاملي الماجستير

وجهت وزارة المالية، المسئولين الماليين بمختلف الجهات الحكومية، بتطبيق علاوة الحد الأدنى للموظفين من الحاملين لرسالة الماجستير والدكتوراة، وذلك وفق كتابا دوريا رقم 42 لسنة 2023.

أوضحت وزارة المالية في كتابها الدوري، أنه صدر قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم (1408) لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1627) لسنة 2019.

وينص القرار على تطبيق الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، ونشر بالجريدة الرسمية بالعدد 14 مكرر (ج) في بداية أبريل عام 2023، ويعمل به اعتبارًا من أول أبريل الماضي.

وأصدرت وزارة المالية المنشور العام رقم 6 لسنة 2023 الخاص بقواعد تطبيق قرار رئيس الوزراء،  والذي ينص على أن يتم الخصم بقيمة علاوة الحد الأدنى لإجمالي الأجر للموظف/العامل من حامل الماجستير والدكتوراه.

 وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا رقم 1408 لسنة 2023، لتحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية.

ويكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر للموظف/العامل من حاملي درجة الماجستير، المنصوص عليه وفق قرار مجلس الوزراء، مبلغ 6 آلاف جنيه شهريًا، وحاملي درجة الدكتوراة نحو 7 آلاف جنيه شهريًا. 

كما تضمن القرار  وفق ما جاء في الكتاب الدوري لوزارة المالية، على أنه في كافة الأحوال التي يقل فيها إجمالي أجر الموظفين أو العاملين حاملي درجة الماجستير أو درجة الدكتوراة بما في ذلك ما يصرف لهم من بدلات أو حوافز أو غيرها نظير التميز العلمي عن المبالغ المحددة أعلاه، يستحق  فيها الموظف الفرق بينهما، ويصرف في إطار القواعد والضوابط المنظمة لاستحقاق مزايا التميز العلمي المعمول بها، وعلى أن يحسب هذا الفرق لمرة واحدة، ويخصم به على نوع (13/ علاوة الحد الأدنى للأجور من حامل الشهادات العلمية المذكورة وهذا مذكور بالباب الأول في (الأجور وتعويضات العاملين)ويتم الاحتفاظ به كأجر مكمل للموظف.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى