أخبار الاقتصاد

جمارك مطار القاهرة تعلن ضبط 5 مصريين يهربون سبائك ذهبية

نجحت جمارك مطار القاهرة الدولي، في ضبط 5 ركاب أخفوا عددا من السبائك الذهبية بحقائبهم.

وضبطت الجمارك، الركاب فور وصولهم من السعودية والإمارات على متن 3 رحلات طيران مختلفة، وذلك في إطار خططهم ومحاولاتهم لتضليل المسئولين والعبور بالذهب لعدم تسديد الجمارك والرسوم المقررة.

واتخذت جمارك مطار القاهرة، الإجراءات القانونية مع من تم ضبطهم.

المحاولة الأولى التي تم ضبطها، كانت لراكب مصري أخفى 4 سبائك، وتم ضبطه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة “إير كايرو” القادمة من أبها، وهو يخفيها داخل “لاب توب وتابلت”، اثنتين من السبائك بوزن يصل إلى 230 جراما، واثنتين بوزن يصل إلى 200 جرام.

وتم ضبط الراكب بواسطة أشرف عبد الحميد، رئيس قسم اللجنة الجمركية، وميار الزناقيري، مأمور الجمرك على جهاز الفحص بالأشعة، وحسام سليمان، مأمور الجمرك في التفتيش اليدوي بإشراف مدير الحركة أحمد عاطف.

والمحاولة الثانية كانت لراكب على طائرة قادمة من الشارقة، وتم ضبطه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وهو بحوزته 4 سبائك ذهبية بوزن إجمالي 332 جراما منهم 2 على شكل “فيزا كارت” لأحد البنوك بوزن 50 جراما لكل واحدة، و2 بوزن 116 جراما لكل واحدة أخفاهم في جيوبه.

وتم ضبط ذلك الراكب بواسطة أشرف أبو الفضل من اللجنة الجمركية، وحسام سليمان ومحمد حسن عبد الوهاب، مأمورا الجمرك في التفتيش الذاتي، بإشراف مدير الحركة إكرامي أحمد.

والمحاولة الثالثة تم ضبط راكب مصري ثالث في حقيبته 7 سبائك ذهبية بوزن إجمالي 426 جراما، وتم الضبط بواسطة محمد سالم وخالد عبد الرحمن، مأمورا الجمرك في التفتيش الذاتي.

كما تم ضبط راكب مصري قادم من الشارقة بحوزته 4 سبائك ذهبية بوزن إجمالي 400 جرام أخفاهم الراكب داخل الحذاء الخاص به.

وبناء على ما تم ضبطه، أمر مدحت عبد الصبور، مدير الإدارة الأولى بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي ضد كل الركاب بأرقام 22 و23 و24 و25 و26 على الترتيب وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك الركاب مبنى رقم 1، والدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى