أخبار الاقتصاد

التموين تعلن زيادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم والسياحي بعد رفع سعر السولار

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعديل تكلفة سعر رغيف الخبز المدعم البلدي بالمخابز البلدية التابعة لوزارة التموين بالقطاعين العام والخاص.

جاء تلك التصريحات في ضوء صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي قررت زيادة سعر السولار، وتلك الزيادة أثرت على تكلفة صناعة رغيف الخبز بالمخابز البلدية التي تستخدم السولار بعملية التصنيع والإنتاج.

الزيادة المقررة على تكلفة إنتاج الخبز بعد رفع سعر السولار

  • خبر طري 19.44 قرش.
  • خبز ملدن 21.10 قرش.
  • خبر مجر 18.82 قرش.

وقامت وزارة التموين بنشر منشور رسمي أوضحت خلاله عن قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج من خلال المخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار بالقطاع الخاص والعام، بالإضافة للجزء المخصوم من تكلفة التصنيع لتسوية قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع الخاص عن كل رغيف، تبعًا لام يتم إثباته من مبيعات الخبز البلدي المدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية عبر ماكينات  صرف الخبز بكل مخبز بلدي.

وطالبت وزارة التموين الجهات المعنية بتنفيذ هذا التوجيه والعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لصدوره، وفي سياق متصل أعلن وزير التموين أن الدولة المتمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار.

وجاء هذا في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي قررت تحريك أسعار السولار وتثبيت أسعار البنزين، وأكد وزير التموين أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم عبر بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، وأشار لاستمرار تحمل البلاد فرق تكلفة إنتاج رغيف الخبز وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

إقرأ قائمة أسعار السلع التموينية بعد الزيادة الجديدة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى