أخبار الاقتصاد

بشرى سارة.. تراجع أسعار الدواجن والبيض بعد تراجع الإعلاف

حالة من الاستقرار تسيطر على أسعار الدواجن في مصر بعد انخفاض أسعارها اعتبارًا من الأسبوع السابق، حيث تراجعت أسعار الدواجن والبيض داخل بورصة الدواجن، بفعل تراجع قيمة أسعار العلف في الأسواق لقيمة 1500 جنيه تبعًا للتصريحات التي أعلن عنها التجار، فمن المتوقع أن تعاود أسعار الفراخ البيض للانخفاض من جديد خلال الفترة القليلة القادمة في ظل الإفراجات المستمرة عن الأعلاف.

استقرار أسعار الدواجن والبيض في مصر بعد تراجع أسعار الأعلاف

صرح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، أن الفترة القليلة القادمة ستشهد تطورات إيجابية خصوصًا بعد الإفراج عن شحنات جديدة من الأعلاف، وأوضح أن ما يتم الإعلان عنه من ضخ كميات كبيرة من الأعلاف بضخ بشكل فعلي في السوق المحلي.

وأشار إلى أن هناك حملات مراقبة مستمرة على صناعة الدواجن والثروة الحيوانية في البلاد، وقبل حدوث أي بوادر لأي أزمة ليتم التصدي لها واتخاذ الخطوات الاستباقية وتطبيقها بشكل فوري على أرض الواقع لمواجهة الأزمات وعدم تفاقم الأوضاع.

وأضاف، أن البلاد تعمل على توفير كافة احتياجات المربين من الدواجن باعتبارهم جزء أساسي من تطور صناعة الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها بورصة الدواجن فإن سعر كيلو الدواجن البيضاء 65 جنيه، ويتراوح سعر البيع للمستهلك ما بين 70 و73 جنيه للكيلو.

بالنسبة لأسعار الفراخ الساسو، سجل 75 جنيه للكيلو سعر المزرعة، ويصل للمستهلك في حدود 80 جنيه للكيلو، أما بالنسبة لسعر الدواجن البيضاء يسجل السعر داخل المزرعة 99 جنيه، ويصل للمستهلك في حدود 104 أو أكثر تختلف باختلاف المناطق، أما بالنسبة لسعر كيلو الفراخ الأمهات فقد سجل في الزرعة 56 جنيه، ويصل للمستهلك في حدود 62 جنيه.

سعر الكتكوت اليوم

  • سجل سعر الكتكوت الأبيض اليوم 28 جنيه، والكتكوت الساسو تراوح سعره ما بين 16 جنيه و17 جنيه.

أسعار الدواجن البيضاء والبيض للمستهلك اليوم

سجل سعر البانية للكيلو 160 جنيه في معظم محلات بيع الدواجن، أما بالنسبة لسعر كرتونة البيض الأحمر سجلت داخل المزرعة 100.75 جنيه، وتصل للمستهلك في حدود 106 جنيه.

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم 108 جنيه، وتصل للمستهلك في حدود 115 جنيه، أما بالنسبة لسعر كرتونة البيض البلدي تباع للمستهلك في حدود 103 جنيه للكرتونة.

إقرأ انخفاض غير متوقع في أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى