أخبار الاقتصاد

السفير البريطاني بالقاهرة: التزام مصر باتفاق النقد الدولي يعزز فرص الاستثمار

صرح السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، أن قيمة الاستثمارات البريطانية بجمهورية مصر العربية سجلت ما يقرب من 20 مليار دولار بعدد شركات يصل لـ 1566 شركة عاملة بقطاعات مختلفة حتى الوقت الراهن.

جاءت تلك التصريحات السفير البريطاني خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الذي أطلق في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مصر والبنك الدولي 2023/ 2027، وأكد أن مصر لديها فرص واعدة يمكن للشركات البريطانية من خلالها ضخ استثمارات، بسبب موقعها الاستراتيجي بالإضافة لوجود قناة السويس بها وإنتاج الهيدروجين الأخضر إلى جانب طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

ورد السفير البريطاني حول سؤال طرح بشأن تأثير انخفاض سعر الجنيه المصري والتضخم الاقتصادي المرتفع في البلاد على الاستثمارات البريطانية بها، طالب السفير بضرورة التقدم للأمام من خلال تنفيذ اتفاق برنامج الإصلاح الاقتصادي المقرر بين صندوق النقد الدولي وبين مصر من خلا لوضع سياسات اقتصادية وسن قوانين واضحة تضمن للمستثمر تحقيق ربحية مناسبة على استثماراته في مصر بدون أي قلق من معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة وسعر الصرف المخفض.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مصر تعكف خلال الفترة الراهنة على تحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من قبل صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار يتم صرفها على مدار 46 شهرًا بهدف تعزيز تدفقات النقد الأجنبي والقضاء على الدولرة.

وطالب صندوق النقد الدولي من مصر بضرورة الالتزام بسياسة صرف تتسم بالمرونة بالنسبة للعملة المصرية أمام العملات الأجنبية الأخرى لمساعدتها في جذب التدفقات النقدية الأجنبية للبلاد لسد الفجوة التمويلية من الدولار التي تعاني منها البلاد.

إقرأ نحتاج لمزيد من الإجراءات.. أسباب تأخر صندوق النقد الدولي في مراجعة اقتصاد مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى