أخبار الاقتصاد

سعر الدولار في السوق السوداء وتأثيره علي حركة التداول بالصرافات

أكد 3 مسؤولي بشركات الصرافة المختلفة التي تحظى بانتشار واسع في البلاد أن حركة بيع وشراء الدولار بفروع الصرافات التابعة لها ضعيفة للغاية، وذلك بسبب انتعاش السوق الموازي للعملة “السوق السوداء” التي يتداول فيها العملة بطريقة غير شرعية وبسعر مخالف للأسعار الرسمية في البلاد.

ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء لمستوى 38 جنيه

وأوضح اثنان من المسؤولين الثلاثة أن سعر بيع الدولار بالسوق ارتفاع مع نهاية معاملات الأسبوع السابق لمستوى 38 جنيه للدولار الواحد بعد أن كان يسجل 31 جنيه في البنوك، مما أدى لعزوف العملاء من حائزي الدولار من بيع حصيلتهم في الصرافة ولجوئهم للسوق السوداء للتربح من فرق سعر الصرف.

وعادت البلاد مرة أخرى لاتباع سعر صرف مرن لارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خلال أكثر من 13 شهرًا بنسبة مئوية سجلت 96% ليصل من مستوى 15.76 جنيه في 20 من شهر مارس لعام 2022 لمستوى 3(.94 جنيه بنهاية معاملات البنوك اليوم، ولكن الضغوط مازالت مستمرة على العملة المحلية.

وأوضح التقرير الذي قام برصده جولدمان ساكس إنترناشيونال الذي يعد أكبر المصارف بالولايات المتحدة الأمريكية، ذلك التقرير الذي صدر الشهر الجاري، بأن هناك عواقب سلبية لاستمرار السوق الموازي “السوق السوداء” بمصر لتداول العملات الأجنبية على استدامة الاقتصاد المصري.

كما أشار التقرير، إن الإصرار على عدم الانتقال لسعر صرف مرن للجنيه المصري أمام باقي العملات الأجنبية فهذا الأمر سيؤدي في النهاية لمزيد من التشوهات والمخاطر على الاقتصاد بسبب استمرار وجود سوق عملات أجنبية موازي لتداول العملة بالسعر غير رسمي في البنوك.

إقرأ أخر التحركات والجدول كامل.. سعر الدولار اليوم الأحد 7 مايو 2023 في كل البنوك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى