أخبار الاقتصاد

صندوق مصر السيادي يقتحم مجال تجارة الأدوية بشراكة جديدة

شراكة بين صندوق مصر السيادي مع العزبي وبي انفستمنتس

أعلن صندوق الخدمات الصحية والصناعات الدوائية التابع لصندوق مصر السيادي (TSFE)، وشركة بي إنفستمنتس القابضة (B Investments)، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر عن إطلاق شركة جديدة تسمى EZ International.

وكشف الصندوق عن أن تلك الشركة تأتي بالشراكة مع صيدلية العزبي الشهيرة في تجارة الأدوية، وذلك من أجل تقديم خدمات لوجستية وإدارية للمؤسسات الصيدلية بالإضافة إلى خدمات توزيع وتجارة الأدوية في مختلف الأماكن وللشركات والصيدليات المتنوعة.

وتساهم صيدلية العزبي في الشركة الجديدة  EZ International، بما تمتلكه من خبرات نتيجة امتلاكها صيدليات في مختلف أنحاء الجمهورية.

ويستهدف صندوق مصر السيادي، وبي إنفستمنتس، توسيع دائرة الخدمات لأكثر من 500 صيدلية، وضخ زيادة رأسمال في الشركة خلال العامين المقبلين لتقديم الخدمات وتوسيعها في المحافظات الأكثر احتياجا للخدمات الصحية والدوائية.

كما يهدف الشركاء في إنشاء وتوسيع تلك الشركة، إلى الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتوفير العديد من الخدمات الرقمية التي ستؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل وتحسين تجربة العملاء وخدمة المواطنين والمرضى.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن الشراكة الجديدة بين الصندوق والقطاع الخاص متمثلة في صيدلية العزبي وشركة بي إنفستمنتس، تأتي انعكاس لرؤية مصر 2030، وتحقق أهداف التنمية المستدامة عبر تطوير قطاع الرعاية الصحية كأولوية لتحقيق النمو الاقتصادي، بجانب العمل على التوسع بصناعة وتجارة الدواء المصري محليا ودوليا مما ينتج عنه تطوير قطاعات استراتيجية رئيسية مع تحقيق عوائد مالية.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن صندوق مصر السيادي دائما ما يثبت قدرته وينجح في  عقد شراكات مع القطاع الخاص المصري والأجنبي في القطاعات المختلفة بما يحقق ويعزز فرص النجاح في الاستثمار بالقطاعات الاستراتيجية والتي ينتج عنها خلق أثر مجتمعي عن طريق تقديم خدمات مميزة بتكلفة مناسبة للكثيرين وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية ويحقق أهداف الدولة المصرية.

كما قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الشراكة الجديدة بين الصندوق والقطاع الخاص يعكس نموا كبيرا في مصر اقتصاديا ويمثل فرصة استثمارية جاذبة مع شركاء من ذوي الخبرة في القطاع المالي والدوائي من أجل تحقيق الرؤية المشتركة التي تشمل تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة في متناول الجميع، والتركيز على المحافظات الأكثر احتياجا.

أضاف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أننا نحرص على الاستفادة من خبرات سلسة صيدليات العزبي في هذا مجل الدواء والتجارة فهو الشريك الفني الرئيسي ويحتفظ بالحصة الأكبر في الشركة الجديدة وسنعمل معاً على التوسع محلياً واقليمياً.

يذكر أن قيمة تجارة الأدوية والمكملات الغذائية في مصر حاليًا تتجاوز قيمة الـ 130 مليار جنيه، وهو ما يؤكد أن منصة الاستثمار في مجال تجارة الأدوية الخاصة بصندوق مصر السيادى، يعتبر فرصة استثمارية جيدة ستأتي بنتائجها سريعا وبشكل مضمون، مع توفير حلول استثمارية وتعزيز الحوكمة وخلق كيانات مؤسسية تحقق اقتصاديات الحجم في التكلفة وتساهم في ضمان استقرار السوق.

وفي ذات الصدد، قال حازم بركات، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن شركته سعيدة كثيرا بالشراكة مع صندوق مصر السيادي وصيدلية العزبي في مجال الرعاية الصحية وتجارة الأدوية، لافتا إلى أن بي أنفستمنتنس تمتلك الخبرة المالية والإدارية الكافية لتدشين هذه المنصة الرائدة ودعم وتنمية الشركات العاملة في مجال الرعاية الصحية.

وعبر أحمد العزبي رئيس صيدلية العزبي، عن سعادته بهذه الشركة، مضيفا أنه متحمس لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والشراكة مع صندوق مصر السيادي وبي انفستمنتس في هذا القطاع الاستراتيجي، والتي من شأنها وفق رؤيته تعزيز الطابع المؤسسي في قطاع تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات، ودعم التوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية في مختلف الأنحاء.

وأضاف العزبي، “لدينا خطة عمل للتعاون مع الصيدليات الفردية بهدف تطوير وضعها المالي والفني، مشيرا إن مجموعة صيدليات الغزبى تمتلك خبرة واسعة في مجال تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات فيما سيدعم الشركاء بخبرتهم المالية والإدارية نجاح الشركة الجديدة، ويساهم في تنفيذ المعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة لدعم القدرة التنافسية لسوق الرعاية الصحية المصري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى