أخبار الاقتصاد

شقق حكومية بالتقسيط في 4 مدن جديدة ..اعرف الأسعار وأنظمة السداد

أسعار الشقق السكنية المقرر طرحها قريبا

في إطار التيسير على المواطنين وتوفير سكن ملائم لهم، تسعي الحكومة بشكل مستمر إلي توفير وطرح  شقق الإسكان الاجتماعي وأراضي سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بأسعار مخفضة وبنظم سداد سهلة، حيث لم تتوقف الدولة عن استكمال المشروعات السكنية، التي تقام على درجة كبيرة من التخطيط بما يوفر حياة كريمة للمواطن المصري ويتفق مع بناء الجمهورية الجديدة، وتعمل الحكومة منذ فترة علي توفير السكن الملائم لأكثر من مليون أسرة كانت تسكن في المناطق العشوائية، من خلال المشروعات القومية للإسكان.

الإعلان عن شقق جديدة خلال الفترة المقبلة

وفي هذا الصدد وفي إطار العمل على توفير سكن للمواطنين، كشف اللواء وليد فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم طرح مرحلة جديدة من شقق الهيئة في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال وليد، في تصريحات صحفية، إن الطرح يضم حوالي 300 وحدة سكنية، موضحا أن الطروحات السكنية التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة ستعتمد على سداد 50% من ثمن الوحدة قبل التسليم، وهم عبارة عن دفعة جدية الحجز، ثم دفعة تعاقد واستلام، بينما سيتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على مدار 10 سنوات، بالفوائد المقررة من البنك المركزي.

أسعار الشقق السكنية

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن طروحات الهيئة الفترة المقبلة سيكون بأنظمة سداد تناسب المتقدمين من خلال سداد دفعة مقدم جدية الحجز، ثم يتم استكمالها إلى 20% من ثمن الوحدة، على أن تصل إلى 30% عند الاستلام، لافتا إلى أن أسعار الشقق التي سيتم الطرح بها ستكون مناسبة للكثيرين، مقارنة بالأسعار الخاصة بالمناطق المجاورة والعمارات السكنية والوحدات.

وعن شروط الإسكان حول عدم حصول المتقدم على شقة إذا كان حاصلا على وحدة من قبل، قال فاروق، إنه متاح للجميع التقدم للحصول على وحدة سكنية حتى وإن استفاد المتقدم من قبل، بوحدات الإسكان، وهو تيسير جديد لم يمكن متاحا من قبل.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في تصريحات سابقة، إنه سيتم إتاحة الحجز والتقديم قريبًا، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد أسعار الوحدات بشكل نهائي، ولكن متوسط سعر المتر سيتراوح بين 7 إلى 10 آلاف جنيه، وعند الإعلان الرسمي سيتم الإجابة على كافة التساؤلات وتوضيح كافة التفاصيل والأسعار.

وفي ذات الصدد، قال الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المحلية، إن الدولة حققت طفرة في المباني السكنية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى توفير سكن لكل المصريين يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير عدد من المساكن التي تناسب جميع الفئات.

وأضاف خبير التنمية المحلية، أن مشروع وحدات الإسكان تتميز بمساحات جيدة، بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء بها، وهو ما يعكس هذا السكن على نوع من الرفاهية، بالإضافى إلى وجود تيسيرات عديدة في الدفع وتسديد الأقساط، إضافة إلى نوع من التنظيم في الحجوزات، وهذا عكس ما كان يحدث سابقا من الفوضى في حجز السكن.

وقال حسان، إن الواسة في استلام الشقق لم تعد موجودة، وأصبح هناك نظام جديد في استلام الشقق.

وفي سياق متصل، أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء، إلى أن مساحات الوحدات ستتراوح بين 109 أمتار وحتى 150 مترا، وتكون جاهزة للتسليم، ويمكن للجميع الحصول عليها حتى من استفاد في السابق من وحدات الإسكان.

أماكن شقق الإسكان

ويأتي الطرح الجديد المقرر الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة في عدد من المدن وهي:

القاهرة الجديدة.

مدينة 6 أكتوبر.

مدينة بدر.

مدينة العاشر من رمضان.

يذكر أن الإسكان التعاوني هو أحد المشروعات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، تحت إشراف وتنفيذ الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، التابعة للوزارة، حيث يتم من خلاله طرح العديد من الوحدات السكنية، التي تشبه وحدات الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، داخل المدن الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية، ويتيح الإسكان التعاوني نظام تقسيط لسداد قيمة الوحدة السكنية أو المحل التجاري والإداري. 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى