أخبار الاقتصاد

إعفاء العائدين من الخارج بذهب من الجمارك.. اعرف التفاصيل الجديدة

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، تفاصيل جديدة بشأن قرار إعفاء العائدين بذهب من الجمارك والذي كثر الحديث عنه خلال الساعات الماضية.

وقال ميلاد، خلال مداخلة هاتفية برنامج “الحكاية” على شاشة ” إم بي سي مصر”، إن شعبة الذهب كانت تعمل طوال الفترة الماضية لوضع قواعد منضبطة لعودة المصريين بـالذهب من الخارج، وذلك طبقًا لمقترح إعفاء المصريون العائدون بذهب من الضرائب الجمركية.

وأوضح ميلاد، أن شعبة الذهب اقترحت أن تكون مدة تنفيذ مقترح إعفاء العائدين بذهب من الجمارك ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، لتكون فرصة لعودة المصريين من الخارج، بالإضافة إلى الحكم على التجربة بنجاحها أو فشلها باستمرارها من عدمه.

واقترحت شعبة الذهب أن يكون لكل فرد فرصة واحدة خلال الفترة الزمنية المحددة ب3 أشهر، حتى لا تتحول إلى مصدر للتجارة في سعر الذهب.

ولفت رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إلى أن الشعبة اقترحت حظر التداول على سبائك الذهب سواء بين الأفراد أو على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا “لا يجب أن تسمح هذه المبادرة بالبيع بين فرد وآخر، ويتم السماح ببيعها في محال الصاغة، لافتًا إلى أن سبائك الذهب هذه لم تخضع لأي رسوم جمركية”.

أسعار الذهب اليوم

وسجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم نحو بيع 2,897 شراء 2,931 جنيها، وسجل عيار 21 نحو بيع 2,535 شراء 2,565 جنيها، كما وصل سعر عيار 18 إلى نحو بيع 2,173 للبيع، و 2,199 جنيها للشراء، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو بيع 20,280 شراء 20,520 جنيها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى