أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار اللحوم ليصل إلى 400 جنيه للكيلو

صرح نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية هيثم عبد الباسط، أن سعر اللحوم الحمراء قد شهد زيادات متتالية منذ بداية شهر رمضان وإلى الآن، فقد ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء في تلك الفترة ما بين 60 و80 جنيه في الكيلو.

وأضاف النائب عبدالباسط، أن سعر كيلو الكندوز حاليًا يتراوح بين 360 و400 جنيه بينما سعره قبل شهر كان من 300 ل 320 جنيه، ويختلف سعر اللحوم باختلاف المناطق الشعبية والراقية واختلاف قطعية اللحمة من الذبيحة.

وأن سعر القطعية الفاخرة من الفلتو والانتركوت والتربيانكو قد تبدأ من 380 وتصل ل 400 جنيه في المحلات والهايبر ماركت الكبرى.

ووضح نائب رئيس شعبة القصابين أن السبب وراء زيادة أسعار اللحوم هي الزيادة الكبيرة في أسعار الأعلاف وقلة عدد الماشية المعروضة للبيع، مما أدى لارتفاع سعر اللحوم القائم إلى 145 جنيه بدلًا عن 120 جنيه في الشهر الماضي.

والسبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الأعلاف هو تكدس كميات هائلة منها في الموانئ وذلك قبل حل أزمة تكدس البضائع بالموانئ، مما تسبب في حدوث أزمة كبيرة في منظومتي الماشية والدواجن، فالدواجن والماشية يعتمدان في التربية على العلف لتغذية المواشي والدواجن.

فقد عانى المستوردون والمصنعون خلال العام الماضي، من نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وعدم وجود تدبير للدولار من البنوك، بعدما أصدر البنك المركزي قرارًا خلال شهر فبراير 2022، وينص على وقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المسندية بدلًا منها، وقد قام البنك بلغاء هذا القرار بنهاية عام 2022.

وصرح النائب عبد الباسط أن سوق اللحوم الآن في حالة من الركود بحركة البيع والشراء، وهذا جعل الكثير من التجار يتوقفون عن البيع والشراء ويغلقون محالهم التجارية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى