أخبار الاقتصاد

هل يصل سعر الدولار لمستوى أسعار السوق السوداء.. والخبراء يجيبون!

تسيطر على سعر الدولار في مصر حالة من الاستقرار لدى البنوك منذ بداية معاملات اليوم على الرغم من ازدياد مراهنة السوق السوداء على إعلان تعويم جديد وخفض جديد بسعر الجنيه المصري مقابل سعر الدولار الأمريكي لكي يعود ويمارس نشاطه مرة أخرى بعد الاضطرابات التي حدثت في سعر الدولار بالسوق السوداء خلال الفترة الأخيرة.

اضغط هنا لتصفح أسعار الذهب في مصر وأسعار كل العملات في كافة البنوك 

وعبر الصفحات الاقتصادية التي تتابع سعر الصرف عبر منصات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” فقد زاد المعروض من الدولار خلال الأيام القليلة السابقة، ليستقر سعر الصرف في حدود 36 جنيه مقابل الدولار الواحد، فيما يعرض آخرون أسعار تصل لـ 40 جنيه، بينما تتحدث شريحة كبرى من المتعاملين بسوق الصرافة المصري عن قرب تعويم جديد للجنيه من قبل البنك المركزي المصري خلال الفترة القليلة القادمة.

اقرأ أيضًا:

سعر الدولار في مصر الآن بالسوق الرسمي

يصل سعر شراء الدولار في أكبر بنكين من حيث المعاملات والأصول بسوق الصرافة المصري الرسمي وهما البنك الأهلي المصري، وبنك مصر لمستوى 30.75 جنيه، ويسجل سعر البيع 30.85 جنيه.

أما بالنسبة لسعر الصرف في البنوك الخاصة فيسجل سعر البيع 20.95 جنيه، وسعر الشراء يصل لمستوى 30.85 جنيه، وذلك في البنك التجاري الدولي بمصر، أما بالنسبة لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالبنك المركزي المصري فقد استقر السعر عند مساوى 30.93 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 30.83 جنيه.

اقرأ أيضًا:

صفحات أسعار الذهب على موقع مصر 365

أسعار الذهب اليوم في السعودية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار العملات الرئيسية في مصر

سجلت أسعار العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، حالة من التباين في سعر الشراء والبيع بالبنوك المصرية، ففي البنك الأهلي المصري وبنك مصر استقر سعر اليورو عند مستوى 34.07 جنيه للبيع، وسعر الشراء عند مستوى 33.87 جنيه.

وارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني بشكل طفيف سواء في سعر البيع أو الشراء بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر، حيث سجل سعر البيع 39.03 جنيه، وسجل سعر الشراء 38.82 جنيه.

وسجل سعر صرف الريال السعودي مستوى 8.22 جنيه للبيع، وسعر الشراء 8.19 جنيه، وسجل سعر شراء الدرهم الإماراتي عند مستوى 8.39 جنيه، وسجل سعر البيع 8.40 جنيه، وسجل سعر بيع الدينار الكويتي 100.71 جنيه، وسجل سعر الشراء 99.77 جنيه.

اقرأ أيضًا:

توقعات هامة لسعر الدولار مقابل الجنيه في الفترة المقبلة

توقعات سعر الدولار بعد تراجع أسعار الدولار بالسوق السوداء في مصر

توقعات سعر الدولار أمام سعر الجنيه بعد تصريحات شركة سيتي جروب بشأن تعويم الجنيه

توقعات سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة

وخلال أخر تقرير صادر عن بنك “جي بي مورجان، كشف عن المزيد من التأخير في اتخاذ الإجراءات الإصلاحات الخاصة بالعملة، والإصلاحات الهيكلية من شأنه أن تؤدي لتفاقم الضغوط على السيولة، وتطرح المزيد من التساؤلات بشأن استدامة ديون مصر.

وذكر محللو بنك جي بي مورجان، أنه من غير المحتمل أن تتخلف مصر عن سداد ديونها الخارجية على المدى القريب، ولكن تدل عمليات البيع المكثفة الأخيرة للسندات المصرية لزيادة حالة القلق بشأن النظرة المستقبلية على المدى المتوسط، وخصوصًا مع وجود جدول سداد ديون مثقل خلال السنوات القادمة بحسب ما يرى محللي البنك.

وأوضح تقرير البنك، أن مصر ستكون قادرة على عقد اتفاق على مستوى الخبراء بصندوق النقد الدولي الشهر القادم، مما سيضعه على المسار الصحيح للحصول على موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على شريحة القرض التالي بحلول الربع الثالث من العام الجاري، وتتطلب كل مراجعة من صندوق النقد الدولي ومصر التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء يجرى عرضه بعد هذا على المجلس التنفيذي للصندوق من أجل الموافقة عليه.

توقعات الجنيه المصري

صرح الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، أن الجنيه المصري تم تخفيضه 3 مرات، فالمرة الأولى خلال شهر مارس لعام 2022، والمرة الثانية خلال شهر أكتوبر من العام نفسه، المرة الثالثة خلال شهر يناير السابق 2023 بخفض سجلت نسبته الإجمالية حوالي 50% من قيمة الجنيه، والأمر لا يحتمل مزيد من الخفض لأن هذا يعني المزيد من الأعباء المعيشية على المواطنين وسيؤدي لارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي.

وأكد أن مناقشات صندوق النقد الدولي مع مصر قبيل المراجعة الأولى يطلب مزيد من مرونة سعر الصرف، والعمل على تسريع برنامج الطروحات، وأكد أن الأمران مرتبطان ببعضهما البعض.

اقرأ أيضًا: أخر التحركات والجدول كامل.. سعر الدولار اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى