أخبار الاقتصاد

الحكومة توضح حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم

تداولت العديد من الصحف الإلكترونية، ومواقع السوشيال ميديا، أنباء تفيد صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة رفع سعر رغيف الخبز بعدما تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين، أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامنًا مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار منذ يومين.

وأضافت وزارة التموين، مشددة على أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، لافتة إلى أنها مستمرة في نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط دون تغيير، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، وسدادها لأصحاب المخابز البلدية المدعمة التي تعمل بالسولار من خلال هيئة السلع التموينية.

وتستمر وزارة التموين في شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتأكد من صحتها قبل نشرها، عن طريق التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومة من شانها أن تؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات.

وناشدت الوزارة، المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851)  أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى