أخبار الاقتصاد

هل الوقت مناسب لشراء الذهب ام للبيع؟.. شعبة الذهب تُجيب!

يهتم الكثيرون بمعرفة متي يمكنهم شراء الذهب للاستثمار فيه ومتى يمكنهم بيعه والربح من ذلك، ولمعرفة إجابة هذه الأسئلة بالتزامن مع انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة القليلة الماضية، فقد أجاب تجار الذهب علي هذه الأسئلة، موجهين نصيحة هامة للمواطنين وهي علي من يرغب بالاستثمار في الذهب شراء الذهب حاليًا وذلك للراغبين في الزينة أو الاستثمار، وذلك لتراجعه خلال هذا الأسبوع بشكل كبير بعدما وصل إلى مستويات تاريخية في بداية العام الجاري 2023.

وحول شراء الذهب من عدمه في تلك الفترة، يرى هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن هذا الوقت هو أفضل زمن لشراء الذهب خاصة في ظل تراجع أسعاره، متوقعًا عودة السعر إلى الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً.. سعر الذهب اليوم في مصر.. جدول محدث باستمرار.

وأرجع رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام إلى زيادة المعروض من الذهب بعد قرار إعفاء بعض واردات الذهب من الرسوم الجمركية.

وأوضح ميلاد، أن قرار إعفاء الذهب من الرسوم الجمركية خلق حالة تخوف من انخفاض السعر فاتجه الكثير إلى البيع خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضًا: توقعات خبراء الاقتصاد بشأن أسعار الذهب في مصر.

وأضاف هاني ميلاد، أنه في حالة انخفاض السعر يجب أن يتجه المستهلكين للشراء، لكن ما حدث العكس تمامًا فمجرد نزول السعر تراجعت عمليات الشراء وزادت عمليات البيع مما أدى لهذا التراجع الكبير.

ومن جانبه قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، “إن الوقت الحالي يعد أفضل فترة لشراء الذهب مقارنة بالأسابيع الأخيرة، خاصة بعد هبوط سعر الجرام بشكل كبير تجاوز ال500 جنيه مقارنة بالأسعار الماضية عندما وصل إلى 3200 جنيه.

وتوقع سكرتير شعبة الذهب السابق، عودة أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى متأثرة بالكثير من العوامل مثل سعر الذهب العالمي أو ارتفاع سعر الدولار.

اقرأ أيضًا: شعبة الذهب تتوقع حدوث مفاجأة كبيرة في أسعار الذهب في الفترة المقبلة.

جاء ذلك التراجع في أسعار الذهب على المستوى المحلي، بعد أيام من موافقة مجلس الوزراء على الغاء الجمارك على الذهب الوارد من الخارج، وإصدار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قرارًا بإعفاء بعض واردات الذهب التي تدخل البلاد بصحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا ضريبة القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر للتجربة والقياس حول تأثير القرار ونجاحه من عدمه.

اقرأ أيضًا: تغيرات كبيرة بأسعار الذهب.. ورسالة هامة من شعبة الذهب للمواطنين.

وتضمن القرار الصادر من مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، إعفاء واردات الذهب والمعدن الأصفر بأشكال نصف مشغولة، وإعفاء الأشكال المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا:  الذهب أم الدولار.. أيهما أفضل للاستثمار في الفترة المقبلة؟.. نصائح هامة من الخبراء!

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى