أخبار الاقتصاد

مستشار التموين يتوقع تراجع كبير بأسعار الذهب في الفترة المقبلة

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إن تراجع أسعار الذهب في الأسواق خلال الأيام الماضية، يرجع إلى قرار ومبادرة وزارة التموين، بالسماح بدخول الذهب مع القادمين من الخارج دون رسوم أو جمارك، وهو ما بدأ يؤثر على السوق، وأصبحت التراجعات على مستوى مختلف العيارات من المعدن الأصفر.

وتوقع مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، مزيدًا من الانخفاضات الفترة القادمة بواقع يتراوح ما بين 50-100 جنيهاً.

وقال ناجي، إن سعر الذهب ما زال غير عادل أو منطقيا رغم التراجعات الأخيرة حيث أنه ما زال أعلى من المعتاد، لافتاً إلى أن المبادرة دخلت حيز التنفيذ يوم الخميس بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن المحلات بدأت تشهد تدفق السبائك من الخارج، ومن المتوقع زيادة التدفق خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى هناك تيسيرات على الأرض، مؤكدًا أنه في ظل تزامن ذلك مع زيادة حجم الطلب من المصريين أتت المبادرة لضبط أسعار السوق.

وأشاد ناجي، بهذا القرار الذي سيطر على السوق بعد وصول الجرم إلى 3 الأف جنيه، مضيفا “مع إستمرار الطلب العالي من قبل المصريين على اقتناء الذهب خاصة السبائك لتخطى جرام الذهب 3000 جنيهًا”.

وحول اتجاه التجار إلى تسعر الذهب على سعر الدولار في السوق الموازية، عقب قائلًا: “نحن لا نستورد الذهب بالدولار، وكل ما يشهده السوق أن هناك طلب متزايد على السبائك والجنيهات بوتيرة أكثر بكثير من المشغولات”.

اقرأ أيضًا: سعر الذهب اليوم في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى