أخبار الاقتصاد

توقعات بانخفاض كبير بسعر الذهب في مصر

يهتم العديد من الأشخاص بمتابعة أسعار الذهب في ظل موجة الانخفاضات الكبرى بأسعار الذهب التي بدأت خلال الفترة السابقة، حيث أكد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية هاني ميلاد، أن عيارات الذهب المتعارف عليها دوليًا، وأن كل عيار له سعر في حالة البيع والشراء ويختلف السعر بشكل يومي.

وأضاف، “إن الذهب الذي سيكون مع الوافدين سيتم بيعه في مصر بسعر اليوم”، وذلك في إطار رده على تساءل تم طرحه، “هل سيتم بيع الذهب الوارد من الخارج مع المصريين بنفس الأسعار المحلية؟”، وأضاف أن الذهب يباع بسعر اليوم في أي مكان.

وأوضح أن معظم دول الخليج العربي تتعامل بنفس الأعيرة الذهبية المصرية، وهناك دول تستخدم عيار 14 وأقل، ولكن بشكل عام الأعيرة الذهبية متعارف عليها.

وأشار إلى أن الذهب الوارد من الخارج سيتساوى بنفس قيمة بيعه بسعر الذهب المحلي في اليوم الذي يصل فيه إلى البلاد، وأوضح أن الإمارات والمملكة العربية السعودية تتعامل بالذهب عيار 21 مثل مصر، وتستخدم إيطاليًا عيار 18، و14 ولفت إلى أن شعبة الذهب لا تعتمد على دمغة الذهب الوارد من الخارج.

وأضاف هاني ميلاد، أن وجود الدمغة على الذهب الوارد من الخارج تسهل معرفة عيار الذهب، ويفضل أن يكون الشخص الذي سيستقدم ذهب من الخارج أن يكون معه فاتورة شراء.

ونصح المصريين باستقدام سبائك ذهبية من الخارج لأنها لا تشمل مصنعية، وأكد أن سعر الذهب العالمي وصل لمستوى 1970 دولار، فهذا الأمر سيساعد على خفض أسعار الذهب بالسوق المحلي.

أسعار الذهب الآن في مصر

  • هبط سعر الجرام عيار 18 عن مستوى 2000 جنيه ليسجل خلال معاملات اليوم ما يقرب من 1.894 لأول مرة بعد تخطيه 2300 جنيها قبل أيام، فيما استقر سعر الجرام من نفس العيار عن  1.877 جنيها للبيع.
  • وسجل سعر عيار 24 خلال معاملات اليوم مستوى، 2.526 جنيهًا.
  • بينما سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم، 2.210 جنيهات للشراء.
  • كما سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال معاملات اليوم مستوى 1.894 جنيه.
  • وسجل عيار 14 مستوى 1473 جنيه.
  • وسجل عيار 24 سعر 17.680 جنيه.

إقرأ سعر الذهب اليوم في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى