أخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي يتوقع تراجع كبير في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة

توقعات حول تراجع سعر الدولار

أعرب الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي، عن تفاؤله بسبب الوضع الاقتصادي لمصر الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البيانات الرسمية كشفت تباطؤ التضخم لـ 30.6% خلال إبريل متراجعًا عما سجله في شهر مارس عندما وصل إلى 32.7%.

اقرأ أيضًا: أسعار الدولار اليوم في مصر.

وأرجع الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، سبب انخفاض معدل التضخم الأساسي، لاستقرار العملة وتراجع أسعار السلع الأولية.

وكان الخبير الاقتصادي، قد توقع أن يقرر البنك المركزي خلال اجتماعه أمس الخميس الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير مع مراقبة الوضع المالي في السوق خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل إعلان البنك بالفعل تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والقرض.

ورأى هاني أبو الفتوح، أن السوق السوداء للعملة الأجنبية متقلبة حيث ينشط الأمر في أوقات ويتراجع في أحيان أخرى، ويرتبط نشاطه عندما يكون الطلب على الدولار كبير بينما العرض قليل، ويتراجع كلما كان المعروض من الدولار أكبر في السوق الرسمية بالبنوك الحكومية والخاصة وشركات الصرافة المختلفة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يفجر مفاجأة بشأن سعر الدولار في مصر.

وقال الخبير الاقتصادي، إن البلاد ستشهد انفراجه في الأزمة وتوجد مؤشرات على ذلك ستؤدي إلى تراجع سعر الدولار للسعر الرسمي، وفق توقعاته.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى