أخبار الاقتصاد

شعبة القصابين تكشف ما يحدث بأسعار اللحوم الآن في مصر

حالة من الارتفاع تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء خلال الوقت الراهن بالأسواق المحلية المصرية، حيث سجل كيلو اللحم الأحمر زيادة بقيمة 20 جنيه دفعة واحدة في الكيلو خلال الأيام القليلة السابقة، ليتخطى سعر الكيلو حاجز الـ 400 جنيه بالمناطق الراقية، بينما استقرت أسعار اللحوم الحمراء بالمناطق الشعبية عند نفس مستويات الشهر السابق، وذلك بحسب التصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية هيثم عبدالباسط.

اقرأ أيضًا: نقابة الجزارين: أسعار اللحمة للأثرياء فقط مع قرب موسم عيد الأضحى.

أسعار اللحوم الآن في مصر

وبحسب تصريحات نائب رئيس شعبة القصابين، فإن سعر كيلو اللحم البلدي ارتفع لمستوى 420 جنيه بالمناطق الراقية مقابل 400 جنيه قبل الزيادة الأخيرة، وسجل سعر كيلو اللحم في السلاسل التجارية 450 جنيه.

وأضاف إلى أن سعر كيلو الكندوز يتراوح ما بين 360 لـ 380 جنيه بالمناطق الشعبية بدون أي تغيير طرأ عليه خلال شهر أبريل السابق 2023، وأشار إلى أن استقرار أسعار اللحوم بالمناطق الشعبية يعرض القصابين لخسائر فادحة، حيث أن القصابين بتلك المناطق لا يستطيعون تحريك السعر على غرار المحلات القائمة بالمناطق الراقية بسبب ضعف القدرة الشرائية لسكان تلك المناطق.

سبب ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق المحلية

وعزا هيثم عبدالباسط السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق المحلية لزيادة أسعار الأعلاف وقلة المعروض من الماشية، مما أدى لارتفاع سعر الكيلو القائم لمستوى 160 جنيه مقابل 145 جنيه قبل أسبوع.

وأكد أن زيادة أسعار الأعلاف بالأسواق المحلية خلال الأشهر الأخيرة، بسبب تكدس كميات ضخمة منها بالموانئ وذلك قبل حل أزمة تكدس البضائع بشكل عام في الموانئ نهاية شهر يناير السابق 2023، مما أدى لخلق أزمة بمنظومة الماشية والدواجن نظرًا لاعتماد المنظومتين في التربية على كميات من الأعلاف في التغذية.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار اللحوم ليصل إلى 400 جنيه للكيلو.

ويتراوح سعر طن خام العلف خلال الوقت الحالي لمستوى 27000 جنيه للطن، بينما يتراوح سعر طن الذرة الصفراء ما بين 14.800 جنيه و15.000 جنيه، ويسجل سعر طن الفول الصويا مستوى 39.000 جنيه و39.5000 جنيه.

مما جعل المستوردين والصناع يعانون خلال الفترة السابقة من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية وبطء تدبير العملات الأجنبية من البنوك بحسب التصريحات التي أعلن عنها الصناع والمستوردين، مما جعل الحكومة تعلن خلال شهر يناير السابق 2023 عن انتهاء مشكلة تكدس البضائع في الموانئ وعودة الأوضاع لطبيعتها.

وأكد هيثم عبدالباسط أن سوق اللحوم يشهد حالة من الركود بحركة الشراء والبيع، مما دفع التجار لمد إجازة العيد حتى الآن بسبب الركود والخسارة بسبب عدم القدرة على رفع الأسعار لأن هذا سيؤدي لخفض أكبر في الطلب عليها.

اقرأ أيضًا: أسعار الدواجن والبيض اليوم في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى