أخبار الاقتصاد

حطمت التوقعات: مفاجئة بأسعار الذهب في مصر بعد تصديره للإمارات

تحرك ملحوظ في أسعار الذهب بعد عودة الطلب على الذهب حيث سجل سعر الذهب عيار 21 ثمنًا قدره 2500 جنيه ويتصدر المبيعات في مصر.

هذا وقد شهدت أسواق الذهب في مصر تحركًا ملحوظًا اليوم الأحد بعد ارتفاع الطلب على المعدن النفيس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، سعرًا قدره 2500 جنيه، وتعكس هذه الزيادة في الأسعار عودة الثقة في الذهب كاستثمار آمن.

اقرأ أيضًا: صندوق الاستثمار في الذهب.. خطوات وشروط الاكتتاب في أول صندوق للذهب في مصر.

وفيما يلي أحدث تحديث لأسعار الذهب اليوم:

عيار 18 يسجل 2142 جنيه.

عيار 24 يسجل 2857 جنيه.

الجنيه الذهب يبلغ 20000 جنيه.

يتجلى من هذه الأرقام تأثير الطلب المتزايد على أسعار الذهب في مصر، ويعكس الارتفاع المستمر في قيمته قوة جاذبية المعدن النفيس كأحد الاستثمارات الواعدة.

وذلك بعدما أعلن ممدوح عبد الله مسعد، عضو مجلس إدارة شعبة المعادن والذهب في غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، عن نجاح تصدير أول شحنة من الذهب إلى السوق الإماراتي، تم توجيه شحنة تبلغ وزنها 23 كيلوغرامًا من المشغولات الذهبية بأحدث الأشكال والتصاميم، وذلك ضمن خطة التوسع في الأسواق الخارجية وزيادة الصادرات.

وأشار ممدوح عبد الله مسعد في تصريحات صحفية إلى أن هذه الشحنة تعتبر مجرد بداية للتوسع في التصدير إلى الإمارات كونها واحدة من أهم أسواق الذهب والمعادن في العالم، ولا يمكن إغفال أهمية دبي كمركز مهم لتجارة الذهب، وبالتالي فإن تصدير المنتجات المصرية إلى هذا السوق يعتبر نقطة انطلاق حاسمة لتواجدنا في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب في مصر اليوم.

وأضاف مسعد أن تصدير المشغولات الذهبية إلى الخارج يساهم في استغلال قيمة الذهب الخام الموجود في السوق المحلية من خلال تشغيل المصانع والحصول على قيمة مضافة بالدولار، مما يترتب عليه فوائد اقتصادية للدولة، كما يؤدي التوسع في التصدير إلى زيادة فرص التوظيف في المصانع وتمديد ساعات التشغيل، وهذا أمر ضروري خاصة بعد حدوث تراجع في مبيعات المشغولات في السوق المحلية.

اقرأ أيضًا: شعبة الذهب تعلن عن مفاجأة كبيرة في أسعار الذهب

وأكد ممدوح عبد الله مسعد أن التصدير إلى الخارج لن يتسبب في نقص المعروض من الذهب في مصر، حيث يتم تصدير المشغولات الذهبية التي تحمل قيمة مضافة مصرية، ويعود الذهب إلينا بصورة خام ليتم معالجته مرة أخرى، ويسهم ذلك في تحفيز السوق وتشغيل مصانع متنوعة.

وفي ختام تصريحه، قدم ممدوح عبد الله مسعد شكره لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي واللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، على الدور الكبير الذي لعبوه في نجاح عملية تصدير المشغولات الذهبية، والتي تعد قيمة مضافة كبيرة، وأكد أن وزارة التموين ومصلحة الدمغة قد سهمتا في تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بشحنة المشغولات المصدرة.

اقرأ أيضًا: انطلاقة مبهرة: شعبة المعادن تحقق إنجازًا استثنائيًا في السوق الإماراتي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى