أخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي يحذر المواطنين بشأن أسعار السيارات بمصر بعد انخفاض سعر الدولار

تحدث محمود خيري، خبير السيارات، عن سبب عدم انخفاض أسعار السيارات في السوق المصرية، على الرغم من انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لسعر الدولار في السوق السوداء.

أسباب ارتفاع أسعار السيارات رغم انخفاض سعر الدولار في مصر:

أوضح “خيري” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” على قناة “mbc مصر”، أن سبب عدم انخفاض أسعار السيارات في السوق المصرية يعود إلى الأطراف التي تتحكم في سوق السيارات وتروج لفكرة أن السيارة هي وسيلة للادخار.

وأوضح أن السيارة هي سلعة استهلاكية تتطلب مصاريف تشغيل وتتقادم مع مرور الوقت، وليست وسيلة للادخار، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص يعتقدون أنهم يحفظون أموالهم من خلال امتلاك سيارة.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار اليوم في مصر.

وأشار إلى انخفاض نسبة منح التراخيص لشراء السيارات مقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت إلى 71% وفقًا لإحصائيات المرور.

وأضاف “خيري” أن بعض تجار السيارات، على الرغم من ارتفاع الأسعار، لا يرغبون في البيع، لأنهم يرون ذلك كتحوط لحماية أموالهم، ولكنه أكد أن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن الأسعار ستنخفض بسبب الركود الذي سيحدث نتيجة قلة المبيعات.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يتوقع تراجع كبير في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أيضًا قائلاً: “كان هناك سيارة ألمانية تكلفت 620 ألف جنيه، والآن سعرها وصل إلى 2 مليون و 350 ألف جنيه، وهناك سيارة إيطالية أخرى كانت تُصنع في تركيا بسعر 260 ألف جنيه وارتفع سعرها إلى مليون و 30 ألف جنيه”.

وحذر الخبير المواطنين موضحًا أن بعض التجار يحاولون نشر أخبار بأن أسعار السيارات سترتفع مرة أخرى، في محاولة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يفجر مفاجأة بشأن سعر الدولار في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى