أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب في مصر.. انخفاض واضح في سعر الذهب وتوقعات الفترة المقبلة

تصاعدت أسعار الذهب مجددًا في السوق المحلي خلال الأيام الماضية ، ومن ثم عاودت في التراجع مرة أخرى خلال تعاملات اليوم حيث ارتفع بنحو 280 جنيهًا للجرام خلال أسبوع، ليصل إلى 2480 جنيهًا للجرام عيار 21 ، مقارنة بـ2200 جنيهًا للجرام في الأسبوع الماضي، وقد سجلت أسعار الذهب اليوم انخفاضًا طفيفًا، فأصبح سعر الذهب عيار 21 بدون المصنعية 2335 جنيهًا، وسعر الذهب عيار 24 يسجل 2668 .

اقرأ أيضاً: سعر الذهب اليوم في مصر.

واستمر الذهب في تعويض خسائره، حيث ارتفع بحوالي 120 جنيهًا للجرام ، وبذلك يصل ارتفاعه الإجمالي إلى حوالي 220 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي.

شهد سعر جرام الذهب انخفاضًا في السوق المحلي بما يقرب من 600 جنيهًا خلال ثلاثة أسابيع، بعد ارتفاع تاريخي لم يسبق له مثيل خلال شهر أبريل الماضي، حيث بلغ نحو 2800 جنيهًا للجرام بعيار 21 في اليوم السابع والعشرين من الشهر السابق، وهو أعلى سعر تم تسجيله لسعر الذهب السوق المحلي.

لماذا عادت أسعار الذهب للارتفاع مجددًا؟

أشار هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن سبب عودة ارتفاع أسعار الذهب في الأيام الأخيرة يعود إلى زيادة الطلب بعد الانخفاض الكبير الذي شهده سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي. يعتبر انخفاض السعر فرصة مثالية للشراء.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار اليوم في كل البنوك والسوق السوداء.

وأوضح ميلاد أن التراجع الكبير في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية كان نتيجة للشكوك بالاستمرارية في انخفاض أسعار الذهب، مما دفع بعض المستهلكين إلى بيع الذهب وتوقف البعض الآخر عن الشراء، وهذا ما أدى إلى زيادة المعروض من الذهب.

ويشارك نادي نجيب، الأمين العام السابق لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية رأيه في أن عودة الطلب بعد التراجع في الأسعار إلى مستويات مناسبة للشراء، أدت إلى ارتفاع الأسعار، وهذا ما يزيد من قلق المستهلكين من احتمالية ارتفاع الأسعار بشكل أكبر في المستقبل القريب، وهو ما تجلى فعليًا في زيادة الأسعار.

اقرأ أيضاً: سعر اليورو اليوم في كل البنوك والسوق السوداء.

توقعات أسعار الذهب في مصر

وتوقع نادي نجيب أن تستمر أسعار الذهب في الأيام المقبلة بالانخفاض، خاصة إذا كانت الزيادة الحالية كبيرة وحدثت في فترة قصيرة.

ومع ذلك، يتوقع نادي نجيب ارتفاع الأسعار على المدى الطويل خلال الأشهر القادمة، حيث قد تصل إلى 2800 جنيه للجرام بعيار 21 أو تتجاوز ذلك وتصل إلى حوالي 3000 جنيه للجرام.

ويرجع نادي نجيب توقعاته بالارتفاع القصير الأجل إلى استمرار الطلب على شراء الذهب من قبل المستهلكين.

اقرأ أيضاً: سعر الريال السعودي في كل البنوك والسوق السوداء.

ومن جانبه، يروي هاني ميلاد أنه رغم صعوبة توقع أسعار الذهب في المستقبل القريب، إلا أنه في حال استمرت الزيادة الحادة في الطلب الحالي، من المتوقع أن تستمر الأسعار في الارتفاع خلال الأيام المقبلة. إن العرض والطلب هما العاملان المحددان للأسعار، حيث سترتفع الأسعار مع زيادة الطلب وتنخفض مع انخفاض الطلب.

استمر الذهب في تعويض خسائره وارتفع بحوالي 65 جنيهًا للجرام حتى منتصف التعاملات، بعد أن ارتفع بنحو 100 جنيه للجرام في اليوم السابق، مما يجعل الزيادة الإجمالية خلال اليومين الماضيين تصل إلى 165 جنيهًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى