أخبار الاقتصاد

طلب غير متوقع من نقيب الفلاحين بشأن رغيف الخبز

تقدم الأستاذ حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين العام بطلب غريب للحكومة، فقد طالب بضرورة إعادة النظر في رفع الدعم عن رغيف الخبز، مشيرًا إلى أن رفع الدعم وإعادة تسعيره يمثل خطوة جريئة للتحرر من موروثات الماضي والتصدي للفساد المنتشر في قطاع المخابز التي تقوم ببيع رغيف الخبز المدعم للمواطنين، موضحًا أن المستفيد الرئيسي من هذا الدعم هم الفاسدون أكثر من الفقراء والمحتاجين.

اقرأ أيضًا: تراجع ملحوظ بأسعار الفراخ والبيض اليوم في مصر.

وقد أكد “أبو صدام”، على أن استمرار الحكومة في دعم رغيف الخبز بشكل لا نهائي يُعتبر خطأً فادحًا يعيق عملية سعي الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح، ويُلغي الجهود المبذولة من الدولة لتحقيق هذا الحلم.

وقد ناشد “نقيب الفلاحين” ضرورة تقديم بدائل للمواطنين عن رفع دعم رغيف الخبز، مثل تقديم الدعم النقدي للمستحقين من الفقراء والمحتاجين، وذلك بهدف الحد من أي احتكار أو فساد، وفي الوقت ذاته استغلال محصول القمح في إنتاج الخبز دون الاعتماد الكلي على القمح المدعم.

اقرأ أيضًا: مسؤول بالزراعة: كيلو اللحمة الحمراء بـ 225 جنيه ورسالة هامة للمواطنين.

وأوضح أن المشروعات الزراعية القومية الحديثة في مصر تهدف في المقام الأول إلى زيادة الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح، حيث تم زراعة ما يقرب من مليون فدان في توشكى، و200 ألف فدان في الدلتا الجديدة، وهذه المشروعات تمثل مستقبل مصر في قطاع الزراعة وتنميتها في سيناء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى