أخبار الاقتصاد

مفاجأة غير متوقعة في سعر الدولار عالميًا

وصل سعر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر مقابل الين الياباني، وسط استمرار أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة الأمريكية وتزايد التوقعات من قبل خبراء الاقتصاد والمحللين ببقاء أسعار الفائدة لفترة كبيرة.

اقرأ أيضًا: هل ستبدأ الحرب ضد الدولار.. روسيا ودول العالم الإسلامي بدأوا في السعي للحد من هيمنة الدولار.

ويأتي ذلك بسبب مخاوف المستثمرين، والتي تتأثر معنوياتهم  بالمخاوف المرتبطة باقتراب الموعد النهائي الخاص بسقف الدين في الولايات المتحدة، وهو ما حد من الإقبال على المخاطرة ودعم الدولار كملاذ آمن للاستثمار في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

تحركات سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة

وقفز سعر الدولار إلى ذروته خلال الستة أشهر الماضية عند 138.80 مقابل الين في التعاملات الآسيوية المبكرة أول أمس الثلاثاء، وهو ما يعكس الخلاف والتناقض بين سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي التي يتبعها، وبين سياسات بنك اليابان فائقة التيسير.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يفجر مفاجأة بشأن سعر الدولار في مصر.

وفي تقرير نشر منذ ساعات في العديد من المواقع الأجنبية، أشارت تينا تنج، محللة السوق لدى “سي.إم.سي ماركتس” إلى وجود توقعات من المتعاملين بالأسواق حول إبقاء الاحتياطي الفيدرالي على معدلات أعلى لسعر الفائدة لفترة أطول.

وأضافت المحللة، أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال أعلى بكثير من المستهدف، مستبعدة بدء الاحتياطي في خفض أسعار الفائدة قريبًا”.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يتوقع تراجع كبير في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

وفي المقابل، تراجع اليورو بنسبة 0.05 بالمئة إلى 1.0808 دولار، ليسجل هبوطًا بنحو اثنين بالمئة منذ بداية الشهر بعدما صعد بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين محققًا مكاسب غير مسبوقة، هذا وقد ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.02 بالمئة إلى 1.2440 دولار.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يتوقع تراجع كبير في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى