أخبار الاقتصادتحديثات الأسعار

كيف وصل سعر الذهب إلى هذا المستوى.. أسعار الذهب في مصر اليوم

بيان حديث من شعبة الذهب في مصر، توضح فيه أسباب ما يحدث في أسعار الذهب حاليًا في مصر ولم كل هذه التغيرات المضطربة من صعود وهبوط ولقد أكدت الشعبة أن السبب الحقيقي وراء ذلك هو أن الطلب على المشغولات الذهبية لا يزال ضعيفًا بالمقارنة مع الطلب على الجنيهات والسبائك التي كانت تحتل مكانة رائدة خلال الأشهر السابقة منذ بداية عام 2023، وفيما يتعلق بأسعار الذهب في مصر اليوم، في محال الصاغة بدون مصنعية تم استقرار أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم في محال الصاغة بعد أن انخفض سعر الذهب يوم الأربعاء الماضي حوالي 15 جنيهًا في سعر جرام الذهب، وقد شهد سعر الذهب عيار 21 استقرارًا في التعاملات الحالية،

اقرأ أيضاً:

كما أعلنت شركتا “ازيموت مصر” و”ايفولف القابضة للاستثمار” عن إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوق “جولد az”، وهو أول صندوق للمعادن النفيسة وقد أغلق صندوق الاستثمار في الذهب باب الاكتتاب الأولي يوم 6 يونيو قبل موعد غلقه المحدد لتحقيقه حجم اكتتاب أولي بلغ 152.8 مليون جنيه، وتجاوزت تغطية الاكتتاب أكثر من 15 مرة من المتوقع، مع وجود أكثر من 7000 مستثمر وسيبدأ الصندوق في قبول طلبات الشراء والاسترداد بشكل منتظم مرتين أسبوعيًا من خلال نفس جهات الاكتتاب هذا فيما يتعلق بصندوق الاستثمار في الذهب.

ووفقًا لآخر تحديث لأسعار الذهب في الشعبة العامة للذهب بالغرف التجارية، فإن الأسعار كانت كالتالي:

وقد كشفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر عن أن هبوط الطلب على الذهب في الأسواق خلال الفترة الحالية ساهم مباشرة في استقرار الأسعار، حيث تراوحت قيمة الذهب بين 2340 و 2350 جنيهًا لأكثر من 10 أيام متتالية، ويترقب السوق وصول كميات الذهب المستورد مع عودة المسافرين من الخارج.

وفيما يتعلق بالسوق العالمية، أشارت الشعبة إلى أن أسعار الذهب شهدت انخفاضًا بعد يومين من التذبذب الاحترازي، حيث يتأثر تداول الذهب بنطاق ضيق في التداول بسبب عدم وجود عوامل تحريكية لأسعار الذهب في الأسواق، وذلك في ظل استعداد الأسواق لقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً:

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء بعد بيان من المستثمرين ورئيس الوزراء

سعر الدولار.. تحذير هام لمتداولي الدولار في السوق السوداء

توقعات جديدة لسعر الدولار في مصر بعد تراجع السوق السوداء

اضغط هنا لتصفح أسعار الذهب وأسعار كل العملات في كافة البنوك 

وقد شهدت الأسعار العالمية للذهب انخفاضًا محدودًا خلال تداولات يوم الأربعاء بعد ارتفاعها في تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، وجاء ذلك في ظل تضارب التوقعات بشأن قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

فشهدت أسعار الذهب الفورية تداولات منخفضة بنسبة 0.1%، حيث بلغ سعر الأونصة 1960 دولارًا وذلك بعد أن ارتفعت يوم الثلاثاء الماضي بنسبة 0.8% وحققت مكاسب قدرها حوالي 15 دولارًا.

وتمكن سعر الذهب العالمي من الارتفاع وإغلاق السعر فوق مستوى 1950 دولارًا للأونصة بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1938 دولارًا للأونصة، ويشير تقرير “جولد بيليون” إلى أن تحركات أسعار الذهب كانت محدودة يوم الأربعاء بسبب تداخل العوامل المؤثرة على أسعار الذهب.

وقد ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 26 دولارًا بعد صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية، التي تعزز الاستقرار النقدي للبنك الاحتياطي الفيدرالي بعدما زادت الإعانات بشكل يفوق التوقعات، ويبلغ سعر الأونصة حاليًا 1964.21 دولار، وفقًا للتقرير الحالي.

اقرأ أيضاً:

عقوبات وغرامات صارمة صدرت في نص قانون حيازة الحيوانات الجديد

صفقة ضخمة.. السعودية تطالب بالاستحواذ على شركة مصرية

زيادة مصروفات المدارس وتوجيه عاجل من التعليم لأولياء الأمور

ولقد تعافت سوق الذهب في مصر بعد موجة من الارتفاعات القياسية التي أدت إلى وصول أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة في السوق المصرية، وجاء استقرار أسعار الذهب مع هدوء حركة سوق الصرف وثبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، في الوقت الذي شهد فيه الطلب على الذهب انخفاضًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى