أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن اليوم في مصر.. أسعار الفراخ الان

أسعار الدواجن في السوق الآن خلال المعاملات اليومية من أهم الموضوعات التي تشغل بال الأسر المصرية، حيث تعد الدواجن هي مصدر للبروتين الأساسي على الموائد المصرية، بسبب رخص سعرها مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء والأسماك، خصوصًا بعد زيادة أسعار اللحوم الحمراء بصورة مبالغ فيها بسبب أزمة الأعلاف التي أدت لرفع الأسعار، لهذا تبحث العديد من الأسر المصرية عن أسعار الدواجن في السوق الآن لمعرفة الأسعار متابعتها بشكل دوري.

أسعار الدواجن في السوق الآن

كما تعد أسعار الدواجن محط اهتمام من قبل المنتجين والمربين والمستهلكين الذين يتطلعون لمعرفة أسعار الدواجن بمختلف الأسعار بشكل يومي، لمعرفة السعر الحقيقي لكيلو الدواجن دون مبالغة من التجار، فالدواجن من السلع الهامة، ولكن أسعارها غير مستقرة بسبب العديد من العوامل التي تؤثر عليها، ومن أهمها العرض والطلب، وحالة الاقتصاد المحلي، وتوفر الأعلاف ومدخلات الإنتاج وحالة الطقس.

فتل العوامل سالفة الذكر هي من أهم العوامل التي تتحكم في سعر الدواجن بالسوق المحلي، ويتم تحديد سعر الدواجن بالسوق المحلي من خلال بورصة الدواجن.

أسعار الدواجن الآن في السوق المحلي

سعر كيلو الفراخ البيضاء 66 جنيه ببورصة الدواجن، وسعر الفراخ الساسو في المزارع 83 جنيه للكيلو، وسعر كيلو الفراخ البلدي 100 جنيه، والفراخ الأمهات سعر الكيلو 59 جنيه، وسعر بياض أبيض سلك للكيلو 52 جنيه، وسعر بياض أبيض أرضي 55 جنيه للكيلو، وسعر بياض أحمر سلك 62 جنيه، وسعر بياض أحمر أرضي للكيلو 64 جنيه.

فأسعار الدواجن سالفة الذكر هي أسعار الدواجن في المزارع وتزيد في الأسواق المحلية، حيث يزيد سعر البيع للمستهلك في الكيلو ما بين 5 و10 جنيه في الكيلو، ويختلف السعر من مكان لمكان من ومحافظة لمحافظة ومن منطقة لأخرى.

أسعار الفراخ ببورصة الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن بالبورصة اليوم حالة من الاستقرار حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 67 و68 جنيه، وتبعًا للتصريحات التي أدلى بها عبدالعزيز السيد ريس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وتأكيد عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة خلال بيان سابق للوزارة على اهتمام البلاد لدعم الثروة الداجنة وطرح إماكن جديدة للاستثمار في هذا المجال للنهوض بصناعة الدواجن.

أسعار الفراخ للمستهلك

بالنسبة لسعر البيع للمستهلك، فإن سعر كيلو الدواجن تراوح ما بين 70 و73 جنيه للكيلو على حسب كل منطقة وتبعًا لكل محافظة، وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، وجاء هذا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

أسعار الكتاكيت اليوم

ارتفع سعر الكتكوت الأبيض خلال معاملات اليوم ليصل لمستوى 8 و9 جنيه، وتراوح سعر الكتكوت الساسو ما بين 9، و10 جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار