أخبار الاقتصاد

رسمياً.. تخفيض كبير في أسعار الفراخ المجمدة اليوم في مصر

تراجعت أسعار الفراخ المجمدة اليوم في مصر بشكل رسمي بقيمة 25 جنيه في سعر الكيلو الواحد للدواجن.

وبناءً على تقرير الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فإن أسعار الفراخ المجمدة قد تراجعت بمقدار 15 جنيهاً للكيلو الواحد، حيث بات سعر الكيلو يبلغ الآن 100 جنيه بدلاً من الـ 115 جنيه السابقة.

وشهدت محلات التجزئة في الأسواق المصرية تراجعًا في أسعار الفراخ المجمدة بمقدار 25 جنيهًا، مما أدى إلى انخفاض سعر الكيلو من 130 جنيهًا إلى 105 جنيهات للمستهلك.

وبالإضافة إلى ذلك، قلت أسعار كرتونة البيض الأبيض بمقدار 25 جنيهًا، حيث وصلت إلى 125 جنيهًا بدلاً من 150 جنيهًا للمستهلك في الأسواق. وسجل سعر الفراخ التسمين 73 جنيهًا للكيلو بدلاً من 80 جنيهًا بعد تخفيضه بقيمة 7 جنيهات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة حكومية تستهدف تقديم دعم للمواطنين بعد ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية الاستراتيجية على الصعيدين المحلي والعالمي، والتي تبدأ عملية تخفيض أسعار 7 منتجات غذائية بنسبة 25% في الأسواق اعتباراً من اليوم. تهدف هذه المبادرة إلى تخفيف الضغط عن كاهل محدودي الدخل ودعمهم في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجههم. وقد أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية أنه سيتم تقديم خصومات تصل إلى 25% على السلع الغذائية الأساسية والتي تشمل الزيت الخليط والمكرونة والفول والعدس واللبن والجبنة البيضاء والسكر في جميع مناطق مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار