أخبار الاقتصاد

بعد وقف بطاقات الخصم.. حدود استخدام الكريدت كارد خارج مصر ببنكي HSBC والبنك التجاري الدولي CIB

بعد وقف بطاقات الخصم.. تلك هي حدود الكريدت كارد خارج مصر، أعلن بنكي HSBC، والبنك التجاري الدولي CIB منذ بداية الأسبوع الجاري عن قرارها بشأن اقتصار المعاملات الدولية خارج مصر على بطاقات الائتمان “كريدت كارد” للسحب النقدي والشراء بعد أن تم وقف عمل بطاقات الخصم المباشر “دبت” المرتبطة بحساب العميل من خارج مصر مع اقتصارها فقط على المعاملات المحلية بالجنيه.

بعد وقف بطاقات الخصم.. تلك هي حدود الكريدت كارد خارج مصر

حيث أعلن البنكان أن تلك الخطة تأتي تماشيًا مع إعلان معظم البنوك وقف بطاقات الخصم خارج مصر بناءً على التعليمات الصادرة من البنك المركزي المصري لهم بعد أن تم اكتشاف سوء استخدام من قبل بعض العملاء مع استمرار أزمة نقص النقد الأجنبي وانتشار عمل السوق السوداء.

فقبل 4 أشهر أوقفت كافة البنوك استخدام البطاقات المدفوعة مقدمًا من خارج مصر السحب النقدي والشراء بعد التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري بتتبع المعاملات الدولية على هذا النوع من البطاقات التي يتم صدرها فقط بضمان صورة الرقم القومي فقط.

وبعد تلك القرارات أصبح أمام العميل استخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” فقط، التي يتم إصدارها بضمان جزء من مدخرات العميل في البنوك أو تحويل رواتبه على البنك، ويسمح للعميل بإصدار كارتين إضافيين لأبنائه بضمان الـ”كريدت كارد” الخاص به.

ويقدم موقع مصر 365 خلال السطور الآتية توضيح كافة التفاصيل الخاصة بالحدود القصوى لعمليات السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي “ATM”، والشراء من خلال الدفع الإلكتروني من “POS” خارج البلاد باستخدام بطاقات “كريدت كارد” ببنكي CIB وHSBC بعد وقف بطاقات الخصم.

حدود الكريدت كارد ببنك CIB

بطاقات “وايت وكلاسيك وجولد وكاش، وستاندرد”، يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 2.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريًا كحد أقصى، وما يعادل 25 ألف جنيه شهريًا للمشتريات.

بطاقات “تيتانيوم وهي”، يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 5 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريًا كحد أقصى، وما يعادل 50 ألف جنيه شهريًا للمشتريات.

بطاقات Platinum، يبلغ الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 7.5 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريًا كحد أقصى، وما يعادل 75 ألف جنيه شهريًا للمشتريات.

بطاقات ورلد، يصل الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 10 آلاف جنيه بعملة الدولة المتواجد بها العميل شهريًا كحد أقصى وما يعادل 100 ألف جنيه شهريًا للمشتريات.

حدود الكريدت كارد ببنك HSBC

حدود السحب النقدي، يبلغ 1000 دولار كحد أقصى شهريًا على كافة أنواع البطاقات المختلفة ويسمح بسحبها على مرة واحدة أو أكثر من مرة في الشهر.

أما بالنسبة لحدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان “Personal” تبلغ ما يعادل 15 ألف جنيه بعملة الدولة المتواجد فيها العميل.

وتصل حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان “Advance أو Platinum”، ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار بعملة الدولة المتواجد فيها العميل.

وأصبحت حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان “Premier” أي ما يعادل 50 ألف جنيه شهريًا بعملة الدولة المتواجد فيها العميل.

إقرأ أيضًا: بنك يتوقع ارتفاع سعر الدولار لمستوي قياسي ورفع أسعار الفائدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار