توقيع بروتوكول بين التعليم العالي و اتحاد الصناعات للاستفادة من البحث العلمى

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

وزارة التعليم العالي قامت بالتوقيع علي بروتوكول خاص بالتعاون مع اتحاد الصناعات ، حيث قد تم عقد ذلك البروتوكول بين كلا من وزارة التعليم العالي و أيضا اتحاد الصناعات بهدف العمل علي الاستفادة من الأبحاث العلمية علي أكمل وجه ، و قد تم هذا التوقيع علي البروتوكول بحضور الدكتور “شريف اسماعيل” وهو رئيس الوزراء .

 

هذا حيث وضح الدكتور ” أشرف الشيحي ” وزير التعليم العالي و ذلك خلال التصريح الذي قد قام به علي أن البروتوكول الذي قد تم توقيعه بين التعليم العالي و الصناعة هو بمثابة نقطة محورية في تارخ كلا التعليم العالي و كذلك الصناعة ، هذا حيث أشار خلال التصريح الذي قام به علي أنه يتم تمويل التعليم العالي من قبل الصناعة و ذلك في جميع الدول المتقدمة .

Advertisements

هذا  يقوم البروتوكول علي قيام الاتحاد بتحديد الاحتياجات الخاصة به و التي تنقصة و التي تتضمن النقاط البحثية و كذلك المشكلات التي من الممكن أن يتم حلها و كذلك العمل علي تطويرها و يتم ذلك من خلال البحث العلمي ، و ذلك بدلا من استخدام المخرجات الخاصة بالبحث العلمي .
هذا و قد أوضح خلال التصريخ الذي قام به بأنه لدي مصر العديد من الأبحاث و التي لم يتم تطبيقها و التي قد تم وضعها علي الرف علي حد الوصف الذي قد قدمه ، و قد أكد بأنه يجب علينا العمل علي الاستفادة من تلك الأبحاث و تطبيقها في أسرع وقت .

هذا و قد أكد الوزير خلال التصريخ الخاص به أيضا علي أنه يجب أن يكون للتعليم العالي عدد من البعثات للخارج و ذلك من أجل العمل علي سد احتياجات الصناعه عن طريق القيام بجلب الخبرات و التكنولوجيا من دول العالم المتقدمة .

هذا و قال في أخر التصريح الخاص به بأن الهدف من قيام الحكومة بتوقيع هذا البروتوكول هو العمل علي تكوين حلقات تكامل بين البحث العلمي و أيضا تحويل ذلك الي عدد من براءات الاختراع ليتم الاستفادة منها في مجال الصناعة و أيضا الانتاج .

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق