أسعار بورصة الدواجن اليوم السبت 7 ديسمبر 2019: أسعار الدواجن اليوم في مصر

Advertisements

أسعار الدواجن اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 في مصر، أسعار الدواجن اليوم، تعد أسعار الدواجن من أهم الموضوعات التي يتهم بها المستهلكين داخل السوق المصري حيث تعمد الأسر المصرية على الدواجن في تغذيتها اليومية بسبب أن الدواجن تعد من أرخص أنواع البروتين داخل الأسواق المصرية التجارية مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، يقدم موقع “مصر 365” متابعة مستمر لأسعار الدواجن بمختلف أنواعها “الدواجن البلدي، والدواجن البيضاء، والدواجن الساسو”، بالإضافة إلى عرض أسعار كرتونة البيض الأبيض والأحمر والبلدي، كما يقدم الموقع أسعار الكتاكيت وأسعار البط بعمر يوم بأنواعه المختلفة المسوكفي والمولار البيكيني، بناء على التصريحات الصادرة من قبل رئيس بورصة الدواجن، بحسب المتغيرات الطارئة على الأسواق المحلية والعالمية وعلى المزارع والتجار.

أسعار الدواجن اليوم

وتعد أسعار الدواجن أهم أحد الموضوعات التي يهتم بها جميع المستهلكين داخل الدولة المصرية إلى جانب اهتمام التجار والقائمين على مزارع الدواجن داخل السوق المصري، ويقدم موقع مصر 365 تحدث دائم لأسعار الدواجن داخل المزارع أو داخل الأسواق التجارية، وتعتمد أسعار الدواجن على سياسة العرض والطلب فكلما كان هناك حالة من التوازن بين الكمية المعروضة وبين الطلب عليها كان هناك استقرار في الأسعار.

Advertisements
النوعالفئةأقل سعرأعلى سعر
لحم أبيضكيلو20.00 جنيه20.50 جنيه
لحم ساسوكيلو23.00 جنيه23.50 جنيه
لحم بلديكيلو32.00 جنيه34.00 جنيه

أسعار البيض اليوم

النوعالفئةأقل سعرأعلى سعر
بيض أحمركرتونه32.00 جنيه32.50 جنيه
بيض أبيضكرتونه30.00 جنيه35.00 جنيه
بيض بلديكرتونه40.00 جنيه45.00 جنيه
Advertisements

اسعار البط اليوم

النوعالعمرأقل سعرأعلى سعر
بط بكينييوم05.50 جنيه06.00 جنيه
بط مسكوفييوم13.75 جنيه14.00 جنيه
بط مولارديوم12.50 جنيه13.00 جنيه
Advertisements

اسعار الكتاكيت اليوم

النوعالعمرأقل سعرأعلى سعر
كتكوت أبيضيوم3.50 جنيه5.00 جنيه
كتكوت ساسويوم2.50 جنيه3.00 جنيه
كتكوت بلدييوم3.00 جنيه3.50 جنيه

عوامل تؤثر على أسعار الدواجن في مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار الدواجن داخل السوق المصري منها كمية المعروض مقارنة بنسبة الطلب، كما أن صناعة الدواجن تقوم على العديد من المقومات التي تؤثر على سعر المنتج النهائي، مثل تكلفة الإنتاج، وأسعار الأعلاف، بالإضافة إلى حاجة الدواجن إلى رعاية بيطرية عالية، بالإضافة إلى توفير الجو الدافئ لها فكلما كان الجو بارد كان هناك حاجة لاستهلاك كميات أكبر من الطاقة لتوفير التدفئة اللازم لمزارع الدواجن مما يؤدي في النهاية لزيادة قيمة التكلفة على مدخلات الإنتاج مما ينعكس بالسلب على سعر تكلفة المنتج النهائي في النهاية، تعد الدواجن مصادر من مصادر البروتين الهامة للمستهلك المصري  بسبب رخص ثمنها مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى وعلى قائمتها اللحوم الحمراء والأسماك.

أسعار الدواجن اليوم

تشهد أسعار الدواجن خلال الفترة الراهنة بالأسواق التجارية المحلية حالة بسبب تناسب الكمية المعروضة مع كمية الطلب.

يسجل الإنتاج المحلي للثروة الداحنة بمصر حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنوياً، وبحسب التصريحات التي أعلن عنها بعض المسئولين حيث أن الدولة المصرية تعد على أبواب تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع بشكل كبير حجم استيراد الدواجن من الخارج خلال الفترة السابقة.

تعمل وزارة الزراعة خلال الوقت الراهن على تكثيف جهودها من أجل دعم المستثمرين، ودعم كافة المشروعات الخاصة بالثروة الداجنة من خلال تشجيع الإنتاج المحلي الوطني، كما تعمل الوزارة على تطوير عنابر خاصة تربية الدواجن، والعمل على تشجيع صغار المربين من خلال الجمعيات التعاونية، والعمل على توفير الدعم اللازم لدعم نجاح مشروعاتهم الصغيرة.

ولا تخلو الأسواق من وجود العديد من تجار الدواجن بسبب حاجة الأسر المصرية إلى الدواجن بشكل يومي كوجبة أساسية بسبب رخص ثمنها مقارنة بأسعار اللحوم البلدي الجملي والعجالي وأسعار الأسماك بالإضافة إلى تنوع أنواع الدواجن التي تتناسب مع الجميع.

ويختلف سعر الدواجن بمصر على حسب نوع الدواجن سواء كانت دواجن بلدي أو دواجن بيضاء او دواجن حمراء أو دواجن ساسو، فلكل نوع من أنواع تلك الدواجن سالفة الذكر لها سعر مختلف عن غيره من الأسعار داخل الأسواق التجارية.

تتوافر بمحلات بيع الدواجن العديد من أنواع الطيور الأخرى بالإضافة إلى الدواجن، حيث يوجد بها البط والديك الرومي والحمام، وبعض المواطنين يشترون الطيور الحية والآخرون يشترونها مذبوحة وتم تنظيفها بمعرفة البائعين في تلك المحلات.

الثروة الداجنة بمصر

يعد قطاع الثروة الداجنة بمصر كبير حيث أن أعداد العاملين بالقطاع الداجني يصل إلى 2 مليون ونصف شخص بحسب التصريحات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الزراعة، وأوضحت أن إنتاج الدول المصرية من الدواجن خلال 2018 يسجل ما يقرب من مليار وربع المليار الدواجن.

أعلن الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية خلال تصريحات سابقة له، إن أكبر تحدي يواجه مربي الدواجن بمصر هو أعلاف الدواجن بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأشار إلى أن منتجي الدواجن في مصر يواجهون العديد من العقبات الأخرى مثل انتشار الأمراض الوبائية خصوصاً بالمزارع الصغيرة القائمة في المناطق الريفية، والتي تؤدي إلى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، وأكد أن نسبة نفوق الدواجن بسبب الأمراض الوبائية تصل إلى نسبة 60%.

Advertisements

وتعمل وزارة الزراعة على كافة الأمصال اللازمة لمنتجي الثروة الدواجن بمصر للعمل على تنمية القطاع الداجني والعمل على زيادة الإنتاج المحلي من الدواجن لتغطية احتياجات السوق المصري وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

Advertisements
الوسوم

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق