اخبار التعليم

التعليم: نتيجة العينة العشوائية لمادة إنجليزى الثانوية تؤكد نجاح 79%

صرحت مصادر موثوق بها بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة العينة العشوائية التى تم أخذها من كراسات إجابات مادة اللغة الإنجليزية، لطلاب شهادة الثانوية العامة، والتى لم تصل إلى 80%، أوضحت أن العينة العشوائية بلغت نسبة النجاح فيها إلى ما يقرب إلى الـ 79% وكسور، وأن عدد حوالى 50 طالبًا، تم حصولهم على الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية.

أكدت المصادر المسؤولة، فى بيان خاص لها أن عدد كراسات الإجابة التى تم بالفعل تصحيحها بلغت حوالى 25 ألف كراسة إجابة، والتى أوضحت أن رئيس عام الامتحانات، الدكتور “رضا حجازى”، قد قام بإعتماد النتيجة مساء أمس السبت، وسوف يقوم بإعلانها، اليوم الأحد، من خلال المؤتمر الصحفي، الذي يتم انعقاده بعد الانتهاء من امتحاني مادتي التاريخ والفيزياء.

بعد قيام طلاب شهادة الثانوية العامة، بالشكوى من مدى صعوبة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اتخذت وزارة التربية والتعليم قرارا باعتبار الإجابة الصحيحة عن سؤال “الأعين” هى برقم 10 صحية، وأيضًا رقم 20 صحيحة.

مما يؤكد أن وزارة التربية والتعليم، حريصة دائما على مصلحة الطلاب، والاستجابة السريعة لشكاوى الطلاب، والتحقيق فيها للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة، والتعامل مع إجابات طلاب شهادة الثانوية بأسلوب يتمتع بالمرونة.

إن نتيجة العينة العشوائية لكراسات الإجابات تؤكد أن مستوى أسئلة امتحان مادة اللغة الانجليزية ليست بالصعوبة التي تحدثت عنها وتناقلتها مواقع التواصل الاجتماعى، وأن أسئلة الامتحانات موضوعة لتتناسب مع كل مستويات الطلاب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى