اخبار التعليم

وزير التعليم يوضح موقف الوزارة من قرار إلغاء الكتاب المدرسي

قام أولياء الأمور على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” خلال الفترة الأخيرة، بنشر حملة “أمهات مصر للنهوض بالتعليم”، حيث قام أولياء الأمور من خلال هذه الحملة بإجراء استطلاع رأي بخصوص إختفاء الكتاب المدرسي.

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي” قد تفاعل مع تلك الحملة التي أعلن عنها أولياء الأمور، موضحا خلال مجموعة من التصريحات التي قام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي، أن وزارة التربية والتعليم تقوم خلال الفترة الحالية ببدء خطوات في خطة متدرجة.

وأن أولياء الأمور لابد قبل الحصول على الاستنتاجات التشاؤمية أن يقوموا بسؤال وزير التعليم عن مدى صحتها، وأكمل أن الخطة التي تقوم بها الحكومة خطة تدريجية لن يتم تطبيقها بين يوم وليلة.

كما أشار خلال التصريحات التي قام بها، إلى ضرورة الاطلاع على الحقائق كاملة أولا، قبل الوصول إلى استنتاجات تشاؤمية نتجت عن ترديد جمل قصيرة لا أساس لها من الصحة كما حدث.

كما وأضاف وزير التعليم خلال التصريحات التي قام بها، أنه يجب الرجوع إلى مسؤولي وقيادات الوزارة في اي استفسار يخص العملية التعليمية، وشدد على ضرورة عدم الالتفات إلى الإشاعات التي تتردد بصورة ممنهجة والتي تهدف إلى الإضرار بعمليات التطوير التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها في مجال التعليم.

كما وأنهى وزير التعليم التصريحات التي قام بنشرها من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي، بأنه كان دائما ما يتابع المناقشات التي يقوم بها أولياء الأمور على مواقع التواصل والتي تتعلق بتلك الحملة، وأنه موجود دائما لأي مساعدة أو استفسار.

وأن كل ما تسعى الوزارة لتقديمه خلال الفترة الحالية، يأتي بهدف تطوير التعليم لجَعله مؤسسة خالية من العيوب التي من الممكن أن تحبط هدفها نحو التقدم والرقي.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها وزير التربية والتعليم من خلال موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” وذلك بخصوص الأعمال التطويرية في مجال التعليم، وما انتشر من اشَاعات خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

  1. محكمة القضاء الإداري تؤجل قرار إيقاف تراخيص أوبر وكريم حتى 14 نوفمبر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى