اخبار التعليم

التعليم تكشف حقيقة تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول

انتشرت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الأخبار التي أثارت رواد موقع التواصل الاجتماعي، وأشارت تلك الأخبار إلى قيام وزير التربية والتعليم بإصدار قرار خاص بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول.

وقد قام مركز معلومات مجلس الوزراء بإصدار بيان خلال الساعات القليلة الماضية، يشير خلاله إلى أن ما تم تداوله خلال الفترة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي بخصوص قرار وزير التعليم الذي قام بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية لا أساس له من الصحة.

الجدير بالذكر أم مركز معلومات مجلس الوزراء قد أصدر البيان بعد قيامه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي قامت بدورها وبشكل قاطع تماما نفي ما تردد من أخبار بخصوص تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول بدلا من نفيين.

وأكد المركز في البيان الذي قام بنشره، أن الوزارة لا تحمل أي نية للقيام بخطوة مثل هذه، ويأتي هذا نتيجة حرص الوزارة بشكل كبير على انتظام سير العملية التعليمية واستكمال العام الدراسي كما هو، هذا ما يحقق صالح الطلاب.

كما وأضافت وزارة التربية والتعليم في التصريحات التي قامت بها، أن الإجراء الجديد الذي قامت الوزارة باتخَاذه خلال الفترة الأخيرة يتمثل فقط في إلغاء امتحانات الميد ترم، هذا بجانب الاكتفاء بامتحَانات تجريبية فقط بحيث لا يتم إضافتها إلى المجمول كما كان يتم من قبل.

هذا بينما يبقى العام الدراسي كما هو مكون من فصلين دراسيين بدون أي نية لتَقسيمه لأكثَر من ذلك، وتأتي تلك الإجراءات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بهدف تحقيق التطور والرقي في المستوى التعليمي الذي تقدمه الوزارة للطلاب، والذي يمكن البلاد في مواكبة الدول المتقدمة في أقرب فرصة في مجال التعليم والمجالات الأخرى.

كان هذا رد وزارة التربية والتعليم على ما انتشر خلال الفترة الأخيرة من أخبار تشير إلى نية الوزارة بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسة، والتي تم التأكيد على عدم صحتها من قبل وزارة التربية والتعليم والتي أشارت إلى أن تلك الفكرة ليست مجالات للبحث حتى.

اقرأ أيضا:

  1. خطوات إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية والأوراق المطلوبة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى