اخبار التعليم

التعليم توضح حقيقة قرار الإيقاف المؤقت لمشروع المدارس اليابانية في مصر

أعلن الرئيس السيسي خلال الفترة الأخيرة عن قرار إيقاف مؤقت لبدء الدراسة في المدارس اليابانية التي تم إنشائهَا في مصر، وقد انتشرت مجموعة من الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن هذا القرار قد جاء بسبب خلافات بين الحكومة اليابانية والحكومة المصرية وذلك فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية التي تم فرضها لتلك المدارس.

وقد قام مركز المعلومات لمجلس الوزراء خلال الساعات القليلة الماضية بإصدار بيان قام خلاله بنفي ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار، والتي تشمل إمكانية وجود خلافات بين الحكومة المصرية واليابانية وأن هذا هو السبب وراء إيقاف مشروع المدارس.

حيث قام مركز المعلومات بالتواصل مع الوزارة، والتي أكدت أن تلك الأخبار التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، كما نفت احتمالية وجود أي خلافات بين الدولتين.

كما أضافت وزارة التربية والتعليم، أن قرار التأجيل هذا قد جاء من قبل الرئيس بسبب وضع معايير جديدة يتم وفقا لها اختيار التلاميذ في تلك المدارس وكذلك اختيار المعلمين، الأمر الذي يتم إعداده حاليا ويحتاج إلى بعض الوقت وذلك حتى يتم بدء العمل في تلك المدارس بجودة تصل إلى 100%.

وبالتالي فإن قرار التأجيل الذي أقره الرئيس، قد جاء بهدف تحقيق أفضل النتائج، وتحسين المعايير التي يتم اختيار المعلمين والطلاب وفقا لها، هذا بجانب حرص وزارة التعليم على اتباع التجربة اليابانية بالطريقة الصحيحة والتي يمكن الاستفادة من خلالها في كافة المدارس.

في حين أن وزارة التربية والتعليم قد أضافت أن كافة الإجراءات التي تم وفقا لها اختيار المعلمين وكذلك الطلاب في تلك المدارس خلال الفترة الأخيرة تعتبر لاغية تماما، ونظرا لاستمرار جميع الطلاب في المدارس الخاصة بهم، فإنه لم يقع أي ضرر على أي من الطلاب.

في حين أن الطلاب المستجدين فقد تم البدء في إجراءات توزيعهم وفقا للشروط الموضوعة على المدارس التجريبية، وقد تقدمت الوزارة إلى أولياء الأمور بطلب ضرورة التقدم في الحال إلى الوزارة في حالة مواجهة أي من المشكلات التي تتعلق بهذا الأمر، أو يمكن الاتصال على الرقم ” 19126″ لتقديم الشكاوى.

اقرأ أيضا:

  1. التعليم تكشف حقيقة تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى