اخبار التعليم

طريقة احتساب الدرجات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بعد قرار إلغاء الامتحانات التحريرية

انتشرت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الأخبار حول التعليم، وأشارت تلك الأخبار إلى إجراء الوزارة خلال الفترة القادمة بخصوص زيادة عدد الساعات الدراسية، إلا أن مركز معلومات مجلس الوزراء قد قام بالتواصل مع وزارة التعليم بخصوص هذا الإجراء.

وقد أكدت وزارة التعليم أن تلك الأخبار ما هي إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن الوزارة تؤكد أنها لا نية لها لزيادة عدد الساعات مطلقا، كما وقامت الوزارة بنفي ما انتشر من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الشأن.

ولأن وزارة التعليم تحرص وبشكل كبير على استقرار العملية التعليمية، وضرورة سيرها بشكل جيد، فإن الوزارة قد أكدت أنه لا نية لديها لاتخاذ مثل هذا القرار، ووفقا لقانون التعليم، فإن الوزارة سَتبقي مواعيد الدراسة في اليوم وعدد الساعات ثابت بدون تغيير، هذا بالنسبة للمدارس الخاصة وكذلك المدارس الحكومية.

أما بالنسبة لطريقة احتساب درجات أعمال السنة: فقد قامت الوزارة بالفعل بوضع الآلية التي سَيتم وفقا لها احتساب درجات أعمال السنة للطالب، كما وشملت الآلية إلغاء تطبيق الامتحانات التحريرية خلال عملية احتساب أعمال السنة، وكان مضمون الخطاب الذي أرسلته وزارة التعليم إلى المديريات المختلفة التالي:

يحصل الطالب في المرحلة الابتدائية تَحديدا الصف الأول والثاني على تقديرات فقط والتي تشمل “ممتاز، جيد جدا، جيد، مقبول، دون المستوى، يحتاج إلى رعاية”، في حين أن الامتحانات الشهرية التي كان يحصل عليها الطالب في الصفين قد تم إلغائها.

بينما يتم احتساب درجات الطلاب في المرحلة الابتدائية ابتداء من الصف الثالث الابتدائي وحتى السادس بالإضافة إلى طلاب المرحلة الإعدادية من الصفوف الأول والثاني، من خلال إجراء أنشطة بمعدل كل شهر في الثلاثة شهور للفصل الدراسي، ويتم اقتسام الدرجة على 3 بعدها نضيف متوسط درجات الأنشطة على درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي، وقد أقرت الوزارة أن الاختبارات التحريرية التي كان يتم عقدها لتلك الصفوف الدراسية قد تم إلغائها.

احتساب درجات الطلاب

احتساب درجات الطلاب

اقرأ أيضا:

  1. 90 دقيقة يعرض التسجيل الصوتي الذي قيل أنه السبب في إختراق موقع المصري اليوم وتفاصيل هامة حول الرئاسة والانتخابات القادمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى