اخبار التعليم

الفصل النهائي هو قرار وزير التعليم بالنسبة للمعلمين الذين ثَبت إعطائهم دروس خصوصية

تقوم وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية بالتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، ويأتي هذا في إطار الأعمال التطويرية والإصلاحية التي تقوم بها الوزارة في منظومة التعليم في مصر، وفي إطار هذا، فقد قام وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي” بالإعلان عن قرار الفصل النهائي لعدد من المدرسين، وجاء هذا القرار بسبب ورود بعض الأدلة التي أثبتت قيام هؤلاء بإعطاء دروس خصوصية في مراكز للدروس.

وبالتالي فإن هذا يخالف القرارات والقوانين التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، والتي تقوم من خلالها بالقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

كما وجاءت العقوبات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لجميع المخالفين لتلك القرارات والقوانين كالتالي:

عقاب لكل من معلمة لغة ألمانية تابعة لمدرسة الشيخ زايد الثانوية بنين و أمين معلم أول علوم تابع لمدرسة الأمل للتعليم الأساسي والتي تخضع لإدارة الشيخ زايد التعليمية، حيث جاء قرار العقاب من قبل وزير التربية والتعليم بخصم شهر كامل من راتب كُلا منهم.

إصدار قرار خاص بمعاقبة أحد مدرسات الأحياء التابعة لمدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنات، وقد جاء القرار بخصم راتب عن شهر كامل.

إصدار قرار معاقبة مدرس علوم تابع لمدرسة  الحي الأول الإعدادية في مرحلة التعليم الأساسي وتخضع تلك المدرسة إلى إدارة الشيخ زايد التعليمية، وجاء العقاب بخصم شهر كامل من الراتب.

إصدار قرار معاقبة مدرس علوم تابع لمدرسة الشروق الخاصة التي تخضع لإدارة بولاق الدكرور التعليمية، وذلك بخصم راتب شهر كامل.

إصدار قرار خاص بمعاقبة مدرسة علوم تابعة لمَدرسة الرضوى الحديثة للغات، والتي تخضع لإدارة أكتوبر التعليمية، وجاء هذا القرار بسبب قيام تلك المدرسة بإعطاء دروس خصوصية في أحد المراكز التي يتم فيها هذا، وقد شمل العقاب خصم نحو خمسة أيام من راتب المدرسة، وجاء هذا وفقا للمادة 61 من قانون العمل الموحد، هذا وقد تم إرسال إخطار إلى المدارس التابع لها هؤلاء لتنفيذ القرارات التي تم الإعلان عنها.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر تنفيذ تلك العقوبات على المعلمين الذين قد سبق ذكرهم، وذلك بعد فصلهم من الخدمة وفقا للنص الصريح الذي قد ورد في العقد.

هذا بجانب القرار الخاص بإغلاق المراكز الذِي يتم تقديم الدروس الخصوصية بها، هذا بجانب إجراءات قطع المرافق عن تلك المراكز، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا القرار بعلم من المحافظ.

اقرأ أيضا:

  1. أمين الفتوى يبيح العمل في شركة منتجة للأغذية والسجائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى