“وزير التربية والتعليم” يعلن عن تطوير التعليم الفني في سبتمبر 2018

Advertisements

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” حيث أكد أن خطة “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” ستبدأ في تطوير “التعليم الفني” خلال شهر سبتمبر القادم لعام 2018 بالتزامن مع تطورات التعليم العام.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلاب في مراحل التعليم الإعدادي أن يضعوا “التعليم الفني” في أول اختياراتهم خلال العام الجديد، حيث أن هناك نظام تنافسي بين جميع الطلاب سيكون مع بداية العام الدارسي الجديد بعد تطبيق وتطوير نظام التعليم الفني.

Advertisements

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التعليم الفني الجديد سيقوم عن طريق “اختيار الطلاب” بالمسابقة، على أن يتم اختيار الأفضل منهم وبشكل يكون تنافسي بين جميع الطلاب، وأوضح أنه سيكون هناك مدارس مخصصة ومتميزة للتعليم الفني في جمهورية مصر العربية.

والجدير بالذكر أن التعليم الفني يعاني من مشاكل في جمهورية مصر العربية مثل العديد من القطاعات التعليمية في الدولة المصرية، على الرغم من أن التعليم الفني يعد أساس التنمية التكنولوجية في المجتمعات الحديثة، ومن هنا جاءت أهمية وضع معايير أكاديمية لقطاع التعليم الفني للعمل على الارتقاء بجودة التعليم حتى تتم مواجهة تحديات التنمية البشري في الوقت الحالي.


حيث أصبح التطوير والتقويم هما السمة الأساسية من سمات العصر الحديث، وتحرص “الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد” على أن تفي مجالات التعليم في الدولة المصرية باحتياجات سوق العمل، والعمل على تأهيل الكوادر البشرية تاهيلاً من الناحية الأكاديمية مع رفع المستوى، ووضع معايير أكاديمية تتساير مع المعايير الدولية وتتناسب مع البيئة المصري والعربية للعمل على تحقيق الحد الأدنى من المعارف والمهارات التي يجب أن تتوافر في مؤسسات التعليم الفني في جمهورية مصر العربية.

والتعليم الفني هو نوع من أنواع التعليم التي تهدف إلى إكساب الفرد قدرات ثقافية ومعلومات فنية ومهارات عملية التي تمكنه من إتقان عمله وتنفيذه على أكمل وجه، وينقسم التعليم الفني في جمهورية مصر العربية إلى ثلاث أنواع تعليم صناعي، وزراعي، وتجاري وفندقي.

والهدف من التعليم الفني بأنواعه الثلاثة هو إعداد فني متطور مناسب والمطلوب لسوق العمل الخارجي والداخلي في المجالات الزراعة والصناعية والتجارية والفندقية ليتناسب مع احتياجات سوق العمل مع توفير المهارات المناسبة لهذا العمل.

أقرا المزيد “مديرية التربية والتعليم بالقاهرة” تعلن عن مواعيد اختبارات نصف العام

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق