اخبار التعليم

“أحمد خيري” يعلن أولياء أمور الطلاب في المدارس المخالفة يرفضون معاقبتها

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني “أحمد خيري” حيث أوضح أن هناك العديد من المدارس الخاصة قد التزم أصحابها بالزيادات حتى لا يكون هناك تعميم على أن هناك مدارس خاصة ملتزمة.

وأوضح “أحمد خيري” أن أولياء الأمور الذين كانوا يقومون بالتواصل معه بصفة شخصية حيث أشار أنه كان يوضح له بطريقة مباشرة أو من خلال البرامج التليفزيونية حيث أن القانون ينص على أن الطالب لا يمنع من دخول المدارس إلا بعد الامتناع عن سداد المصروفات لمدة عام دراسي كامل، وبعد هذا مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب تكون هي المسؤولة عن توفير مدرسة بديلة له.

وأشار “أحمد خيري” أن هناك بعض من أولياء الأمور الذين ظلوا في صراع مع المدارس حتى حصلوا على حقوقهم، وهناك بعض أولياء الأمور للأسف استجاب لتدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الصراع الداخلي بين أولياء الأمور حيث أنهم استجابوا.

وأشار أحمد خيري أن هناك بعض المدارس الخاصة المتجاوزة التي تم غلقها يقوم أولياء الأمور بمطالبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم غلق هذه المدارس، وهناك مدارس خاصة تم وضعها تحت الإشراف المالي والإداري وأولياء الأمور يرفضون إجراءات الوزارة في تلك الحالة أيضا.

وأكد “أحمد خيري” أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قامت بإرسال لجان وزارية إلى جميع “المدارس الدولية” من أجل رصد ميزانيات هذه المدارس عن طريق الأوراق الرسمية، ليتم إرسالها إلى هيئة الضرائب المصرية ليتم التعرض على أوضاع هذه المدارس المالية.

وأوضح “أحمد خيري” أن المدارس الدولية قد قامت بتقديم أوراق رسمية تثبت أن أنها تتعرض للخسارة خلال السنوات السابقة مما أدى إلى زيادة المصروفات المصرية في هذه الفئة من المدارس بنسبة تصل إلى أربعة عشر في المئة.

وشدد أحمد خيري أن على أن هناك العديد من المدارس الخاصة والدولية التي تجاوزت في رفع رسوم المصروات الدراسية فيها مما أضطر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تطبيق غرامات على تلك المدارس الخالفة، ووضع البعض منها تحت الإشراف المالي والإداري.

أقرا المزيد “شوقي” يعلن ندرس الاستعانة “بحماية المستهلك” لضبط أوضاع “المدارس الخاصة”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى