اخبار التعليم

تفاصيل استعدادات التربية لتسليم المدارس لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2019

قام اليوم الخميس 6 من شهر يونيو الراهن لعام 2019 رؤساء لجان امتحانات الثانوية العام، في المدارس المتخصصة بتسلمها كمقار إلى للجان الامتحانات للثانوية العامة، تمهيدًا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2018/ 2019 المتعين أن تبدأ يوم 8 من شهر يونيو.
تم تسليم ما يقرب من 1820 رئيس لجنة المدارس، من أجل التأكد من فرش تلك اللجان، وجاهزيتها كافة المدارس من أجل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات الثانوية العامة لعام 2018/ 2019.
وفى السياق نفسه صرحت بعض من المصادر المسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن رؤساء اللجان بعد تسلمهم المدارس سوف يتم وضع كشوة المناداة إلى الطلاب، وأرقام الجلوس بمكان بارز في المدارس عند المدخل الرئيسي لها مع اختياره فصل داخل اللجنة مؤمن بشكل قوي من أجل وضع صناديق الأسئلة فيه.
وأشارت المصادر إلى أن الأسئلة عادة تصل إلى اللجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحان بما يقرب من نصف ساعة تقريبًا أو أكثر، ومن ثم يجب أن تكون تلك الصناديق موضوعة في مكان محكم، ومؤمن من كافة الجهات، وعليه منافذ، إلى جانب وجود باب حديدي أيضًا.
وأوضحت المصادر، إلى أنه قد تم اختيار رؤساء لجان بأسمائهم من أجل ترأسهم لجان مصنفة ضمن لجان الشغب والغش بالامتحانات من أجل السيطرة عليها، وأشار إلى أن رئيس اللجنة لدية كافة الصلاحيات التى تعمل على تحقق انضباط اللجان.
وأوضحت المصادر إلى أن كل رئيس لجنة سوف يقوم بالتأكد من أن التليفون الأرضي يعمل من أجل التواصل مع “غرفة العمليات الرئيسية”، وأيضا من أجل العمل على توفير مبرد مياه للطلاب، ومقاعد تصلح من أجل الاستخدام بشكل مريح للطلاب، حتى لا يشتكى أى طالب أثناء أداءه امتحان الثانوية العامة لهذا العام.
وأوضحت المصادر أن هناك مهام رئيسية موكله إلى رؤساء اللجان، على رأسها المهام التالية:

  • العمل على وضع آلية استلام وتسليم صناديق الأسئلة وتوزيعها على كافة الطلاب.
  • يقع على رئيس اللجنة مسؤولية تفتيش الطلاب والسيطرة على اللجنة.
  • العمل على توزيع البوكليت على الطلاب حسب التسلسل وترتيب نماذج الأسئلة.
  • التواصل مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أثناء انعقاد الامتحان فى حالة حدوث أى مشكلات.

وتابعت المصادر المسؤولة في الوزارة أنه تم العمل على تجهيز لجنة السير قبل بدء الامتحان، مع وضع أرقام الجلوس فى مكان ظاهر في المدرسة، إلى جانب مراجعة قوائم الطلاب، والمراقبين، والملاحظين، ويتحمل رئيس اللجنة مسؤولية ضياع أى ورقة أسئلة طالما تم تسليمها من قبل الطالب.
إلى جانب التأكد من عدم دخول أى هاتف محمول أو أجهزة الكترونية من قبل الطلاب، أو من قبل الملاحظين إلى لجنة الامتحان، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى طالب، أو ملاحظ يخالف تلك قواعد الخاصة بالامتحانات.
وأشارت إلى أن رئيس اللجنة له الحق فى العمل على زيادة أعداد الملاحظين إلى أكثر من 2، إذا ما تطلب الأمر هذا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واللجنة المسؤولة عن امتحانات الثانوية العامة.
أقرا المزيد سيستم مصري 100%.. التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أولى ثانوي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى