اخبار التعليم

وزير التعليم عن عقود المعلمين المؤقتة.. "روحوا وزارة التخطيط أو مجلس النواب"

وزير التعليم عن عقود المعلمين المؤقتة.. “روحوا وزارة التخطيط أو مجلس النواب”، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تحسين أوضاع المعلمين من الناحية المادية ليست من مسؤوليات الوزارة، وأن هناك جهات أخرى داخل الدولة المصرية هي المتخصصة في العمل على تحديد الأجور.

التعليم: لا راحة دون أن يكون المعلم بالمكانة اللائقة به

وأكد الوزير أنه  مع هذا لن تدخر وزارة التربية والتعليم أي جهد في العمل على تحسين أوضاع المعلمين، سواء أوضاعهم المهنية، أو المادية، وأعلن الوزير “لن تكون هناك أي راحة دون أن يكون المعلم بالمكانة اللائقة به، سواء من الناحية المادية، أو من الناحية العملية من خلال تدريبه”، وأضاف الوزير” بالفعل يتم اتخاذ بعض من الخطوات لن يتمن الإعلان عنها خلال الوقت الراهن حتى يتم الانتهاء منها”.
جاءت تلك الكلمة من قبل الدكتور طارق شوقي خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقد في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، من أجل الإعلان عن نتيجة اولى ثانوي للعام الدراسي 2018/ 2019.

التعليم: الرواتب التي تمنح للمعلمين أقصى ما يمكن تقديمه

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الرواتب الممنوحة إلى المعلمين خلال الوقت الراهن هي أقصى ما يمكن أن يتم تقدمه من قبل الدولة المصرية خلال الوقت الراهن، وأضاف، “هضحك عليكم؟ هو ده المتاح حاليا، إحنا عارفين إنكم تستحقوا الأفضل، ونسعى من لتحقيق، بس حاليا مفيش”.

علق وزير التعليم على الوقفة الاحتجاجية لـ معلمين العقود المؤقتة

كما علق الدكتور طارق شوقي على الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها من قبل معلمين العقود المؤقتة، يوم الأحد السابق، حيث طالب المعلمين بالعمل على تجديد عقودهم المؤقتة.
وأكد الوزير، “أن وزارة التربية والتعليم كانت واضحة منذ البداية، وقد أعلنت عن المسابقة التي كانت عبارة عن عقود مؤقتة للمعلمين، والعقود التي وقعوها قد نصت على هذا،ونصت على أنها غير قابلة للتجديد أو التثبيت”.
وشدد الوزير لو تم الاستجابة إلى مطالبة معلمين العقود المؤقتة، سوف نخالف قانون الخدمة المدنية، وأوضح الوزير “هو علشان معلمين، تسألوا وزارة التعليم، لا روحوا وزارة التخطيط أو مجلس النواب المصري عشان يعدلوا قانون الخدمة المدنية”.
وأكد الدكتور طارق شوقي أن معملي العقود المؤقتة لهم الحق في التقديم إلى المسابقة الجديدة التي سوف تعلن عنها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة القادمة، ولن يضطروا إلى تقديم أوراق جديدة من أجل لتعيين في حال أن تم قبولهم في المسابقة الجديدة.
وأكد الوزير ليس هناك إمكانية من أجل مد عقود المعلمين المؤقتة حيث أن هذا مخالف للقانون، وأوضح الوزير لو تم تحقيق هذا فإن المعلمين الذين لم يقوموا بالتقديم في المسابقة سوف يقومون برفع دعوى قضائية ضد الوزارة.
أقرا المزيد رابط نتيجة اولى ثانوى 2019: نتيجة الصف الأول الثانوي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى