اخبار التعليم

التعليم تكشف عن أحدث الطرق لقياس مستوى طلاب اولى ثانوى بالامتحانات.. بالألوان

التعليم تكشف عن أحدث الطرق لقياس مستوى طلاب الثانوي بالامتحانات، حيث أعلن مدير قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي إن نسبة تقدر بحوالي 91.4% هي نسبة النجاح بامتحانات اولى ثانوى 2018/ 2019، وأكد أن تلك النتيجة تعد نتيجة مقبولة، وكان من الممكن أن تصل بالمدارس الحكومية إلى نسبة أعلى من هذا.
وجاءت تصريحات الدكتور رضا حجازي، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “مساء دي إم سي”، الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “دي إم سي”.
وأضاف أن نتيجة اولى ثانوى 2019، لن تؤثر على “الثانوية العامة”، حيث أن تلك النتيجة تعد نتيجة سنة تمهيدية، ولن تدخل في المجموع التراكمي الخاص بالثانوية العامة، وأشار إلى أن المجموع التراكمي سوف يكون بدءًا من الصف الثاني الثانوي، والصف الثالث الثانوي.
وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن وزارة التربية والتعليم تهتم بترتيب الطالب بين أقرانه عن طريق البطاقة التعريفية التي سوف يتم تسلمها إلى الطلاب يوم الخميس المقبل.
وأضاف مدير قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطالب سوف يعرف مدى تميزه في نتائج امتحانات اولى ثانوي 2019، عن طريق الألوان.

التعليم تكشف عن أحدث الطرق لقياس مستوى طلاب الثانوي بالامتحانات.. بالألوان

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن اللون الأزرق أمام المادة يعني أن الطالب متميز في تلك المادة الدراسية، وإذا كانت لون المادة برتقالي فهذا يعني أن الدرجة الطالب في تلك المادة “جيدة جدًّا”، وإذا كان لون المادة أخضر فهذا يدل على أن الطالب ناجح، وإذا كان لون المادة أبيض فهذا يعني أن الطالب تلزمه فرصة أخرى من أجل إعادة الامتحان بطريقة إلزاميًّا.
وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد جدول إعادة المواد في يوم 14 من شهر يوليو القادم لعام 2019، ومَن لا يحضر المادة سوف يرسب فيها خلال هذا العام الدراسي 2018/ 2019.
وتابع مدير قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، هذه الميزة، وسوف يتم اكتشاف ميول وقدرات كافة الطلاب، والعمل على الارتقاء بمتوسط العام للمواد الدراسية، الطالب، مما يساعد على الدخول بمسابقات دولية”، ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر إلى كافة المدرسين الذين قاموا بالإشراف على عمليات التصحيح الإلكتروني، وأكد أنه يعد هذا من أحد أهم مكاسب هذا النظام التعليمي الجديد، ويعد هذا علامة مميزة له.
أقرا المزيد رابط نتيجة اولى ثانوى 2019: نتيجة الصف الأول الثانوي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى