اخبار التعليم

رابط النتائج التفصيلية لامتحانات أولى ثانوي 2019

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، عن إتاحة النتائج التفصيلية امتحانات اولى ثانوي 2019 للدور الأول مع نهاية العام الدراسي 2018/ 2019، والتي توضح لكافة الطلاب مستوياته الدراسية بمختلف المواد الدراسية، ومقارنته بزملاء دفعته، مع تقدم بعض النصائح الخاصة بالمذكرة للطلاب من أجل تحقيق أداء أفضل لكل مادة دراسية.

رابط معرفة النتائج التفصيلية لطلاب أولى ثانوي 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عن رابط معرفة النتائج التفصيلية لطلاب أولى ثانوى 2019 خلال الدور الأول، من خلال الدخول عبر هذا الرابط.

خطوات معرفة النتائج التفصيلية لطلاب أولى ثانوى 2019

  1. الدخول عبر هذا الرابط.
  2. استخدام “كود الطالب”، من أجل الحصول على بطاقة توضح مستوى كل منهم في كافة المواد الدراسية، باستخدام الألوان وليس الأرقام.

ألوان الدرجات وتقديرها

  • اللون الأزرق، يعني تفوق يفوق التوقعات.
  • اللون البرتقالي، يعني مناسب إلى التوقعات “معقول”.
  • اللون الأخضر: أقل من التوقعات.
  • اللون الرمادي: راسب وله فرصة ثانية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح العامة إلى طلاب أولى ثانوي 2019، في الفرصة الأولى سجلت ما يقرب من 91.4%.
وبحسب البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم، فإن التقييمات التي يحصل عليها الطالب في الصف الأول الثانوي يعبر عن مقارنته بزملائه في دفعة 2018/ 2019، داخل الدولة المصرية، بمعنى أن الطالب الحاصل على اللون الأزرق في مادة دراسية معينة لا يعني أنه متفوق بالمادة الدراسية بشكل مطلق، ولكنه متفوق، مقارنة بمستوى زملاء دفعته، وإذا جرى مقارنة مستوى طلاب الخارج، يحصل على تقييم منخفض.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن النتيجة أولى ثانوي 2019، قد تم الإعلان عنها من خلال متوسط الدرجات، لفتت الوزارة إلى أن هناك مادة متوسط درجات الطلاب فيها 3 من 20 درجة، بما يعني أن الطالب الحاصل على أكثر من ثلاثة درجات ناجح، ولكن مستواه في الواقع منخفض تمامًا.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المستوى القومي لنتيجة أولى ثانوي منخفض، بسبب تطبيق نظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم والتفكير والإبداع، ولكن الوزارة تسعى خلال الوقت الراهن إلى تدريب الطلاب من أجل الوصول إلى مستوى التنافس مع طلاب الدول الأخرى، موجهة الطلاب وأولياء الأمور بالاهتمام بالنصائح المقدمة من أجل ارتفاع المستوى التعليمي.
أقرا المزيد تعرف على نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة بالثانوية العامة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى