اخبار التعليم

أول الجمهورية بالثانوي الصناعي من المنوفية: هدفي كلية الهندسة

عبر محمد فؤاد أبوالفضل، عن سعادته بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في دبلوم الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث نوعي، لافتا إلى أنّه اختار منذ البداية دخول المدرسة التي لا يوجد منها إلا 4 فقط على مستوى الجمهورية، إذ إنّها جديدة في مصر، وهو يرغب في طريق مختلف عن الثانوية العامة التي يلجأ لها معظم طلبة مصر، والتي تشترط حصول على مجموع أعلى مما تشترطه الثانوية العامة.

وأضاف الطالب الحاصل على 99.1%،  أنّه حقق هدفه الذي حدده منذ دخوله مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقويسنا في المنوفية.

وتابع الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية، أنّه حدد هدفه منذ البداية  الالتحاق بكلية قمة، وكانت عينه على النجاح والتفوق والحصول على مركز متقدم منذ البداية، لافتا إلى أنه يحلم بكلية الهندسة منذ طفولته، موضحا أنّه سيجتهد في الكلية ليصبح من الأوائل فيها كما اعتاد دومًا.

واعتمد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، عصر اليوم، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2018/2019، وبلغ عدد أوائل الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) هذا العام 31 طالبا وطالبة مقسمين إلى 24 طالبة و7 طلاب.

وقال وزير التربية والتعليم إنّ نسبة النجاح في الدبلومات الفنية بلغت 62%، بينما وصلت نسبة النجاح في المزدوج 82%، والإعداد المهني 42%، و86% في نظام الخمس سنوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى