اخبار التعليم

حقيقة إغلاق جامعة سيناء لأجل غير مسمى لدواع أمنية

أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري عن نفيه لما تردد من أنباء عبر بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إغلاق “جامعة سيناء” لدواع أمنية، وذلك لأجل غير مسمى.

حقيقة إغلاق جامعة سيناء

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال البيان الصادر عنه اليوم، أنه قد تم التواصل مع محافظة شمال سيناء للتأكد من صحة تلك الأنباء، وأعلنت المحافظة عن نفيها لتلك الأنباء.

كما أكدت محافظة شمال سيناء، أنه لا صحة لتلك الأنباء على الإطلاق، وأن كل ما يتردد عن إغلاق جامعة سيناء لدواع أمنية لأجل غير مسمى يعد مجرد شائعات، وأكدت المحافظة على استقرار الأوضاع الأمنية بها، وانتظام الدراسة بجامعة سيناء، بفرعي الجامعة في مدينة العريش، ومدينة القنطرة شرق، تبعًا للخريطة الدراسية المعلن عنها للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020، وأن كل ما يُثار في هذا الصدد يعد مجرد شائعات الهدف منها إثارة البلبلة بين طلاب جامعة سيناء.

وأوضحت محافظة شمال سيناء، إلى أن الدراسة في جامعة سيناء مستمرة بشكل طبيعي خلال “الترم الصيفي” الراهن، نظراً لأن الجامعة تعمل تبعًا لنظام الساعات المعتمدة، ولفتت المحافظة، إلى أن جامعة سيناء تعد جزء هام وأصيل من العملية التنموية والتعليمية داخل محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى أن الجامعة تقدم العديد من الخدمات التعليمية المتميزة إلى أبناء محافظة شمال سيناء، والمحافظات المجاورة لها.

وأضافت محافظة شمال سيناء، أنها تسعى خلال الوقت الراهن من أجل التوسع في إقامة مباني خدمية، ومباني تعليمية جديدة مما يساعد على استيعاب عدد أكبر من الراغبين بالالتحاق بالجامعة، حيث بلغ عدد المسجلين على قوائم الانتظار لهذا العام 2019، أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، وهو دليل على ما حققته جامعة سيناء من نجاح أكاديمي واسع.

وناشدت محافظة شمال سيناء كافة وسائل الإعلام المتنوعة بتحري الموضوعية ‏والدقة قبل أن يتم نشر أي أنباء، والتواصل مع الجهات المسؤولة داخل الدولة المصرية قبل نشر أنباء لا تستند إلى حقائق الهدف منها هو إثارة البلبلة فقط.

أقرا المزيد التعليم توضح حقيقة الشائعات المتداولة عن أوائل الثانوية العامة عبر “فيس بوك”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى