اخبار التعليم

بشرى سارة من التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة 2019.. قبل اعتماد النتيجة

استعدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لبدء موسم تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد لهذا العام 2019، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي غدا الأحد، حيث أعلنت الوزارة عن بشرى سارة إلى طلاب الثانوية العامة 2019، حيث تم زيادة أعداد الرغبات في التنسيق من 60 رغبة إلى 75 رغبى لطلاب المرحلة الثانوية العامة لهذا العام 2019، وما يعادلها من الشهادات الدراسية.

وجاء هذا القرار الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بزيادة عدد الرغبات في تنسيق عام 2019 من 60 رغبة إلى 75 رغبة، بسبب زيادة عدد الكليات المتخصّصة، وزيادة عدد المعاهد بمختلف العلوم وجميع التخصّصات في الجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن نفيها عن وجود أي نية خاصة بإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة القادمة، مع الالتزام بكافة قواعد التنسيق.

وسوف يكون التنسيق على 3 مراحل، مثل السنوات السابقة، لتنطلق أولى المراحل الخاصة بالتنسيق مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، لمدة 72 ساعة، حيث يتم الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق “www.tansik.egypt.gov.eg” مع كتابة رقم الجلوس الطالب، والرقم السري، لتيم اختيار الرغبات، ثم يتم طبعها.

وبعد هذا يتم معرفة الكلية المرشح لها طالب الثانوية العامة من خلال الدخول مرة أخرى عبر الموقع الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب، وذلك في ضوء الحد الأدنى الذي سوف يتم الإعلان عنه تبعًا لكل مرحلة من مراحل التنسيق الثلاثة، تبعًا البيان الصحفي الذي سوف يتم إصداره عقب كل مرحلة من مراحل التنسيق الثلاثة.

أقرا المزيد “شوقي” يعتمد نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 78.6%.. ويعقد غدًا مؤتمرًا صحفيًا لإعلان الأوائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى