اخبار التعليم

التربية والتعليم تعلن نتيجة الثانوية العامة..نسبة النجاح 78.6% و40 طالبا وطالبة في قائمة “الأوائل”

بنسبة نجاح 78.6%، اعتمدت وزارة التربية والتعليم، مساء أمس، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، على أن تُعلَن رسمياً في مؤتمر صحفي اليوم.

وقام وزير التعليم بتهنئة الطلاب الأوائل هاتفياً، وعددهم 40، منهم 34 بالتعليم العام، و2 بمدارس المتفوقين STEM، وطالب مكفوف، و3 طلاب دمج”، حسبما قال خالد عبدالحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

المرحلة الأولى لـ”التنسيق” تبدأ الأربعاء

وفور إعلان النتيجة، اليوم قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدء المرحلة الأولى من تنسيق العام الجامعى الجديد 2019-2020، الأربعاء (خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية).

وستجرى عملية التنسيق على 3 مراحل، من خلال الموقع الإلكترونى واختيار الطلاب لرغابتهم وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب عن طريق الدخول على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، حسبما جاء في بيان وزارة التربية والتعليم.

وأكدت الوزارة أن قواعد التنسيق ستظل كما هي في الأعوام السابقة، معلنة أنه لا نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة،، وحذرت “التربية والتعليم” طلاب الثانوية من التعامل مع “الكيانات الوهمية”، مؤكدة أن لديها 163 معهداً خاصاً و45 حكومياً تحت إشرافها فقط، وأنها ستتخذ إجراءات صارمة ضدها تصل إلى الغلق الفورى والإحالة للنيابة.

قواعد القبول والتوزيع الجغرافي “ثابتة”.. وزيادة رغبات الطلاب إلى 75

ولا يوجد نية لدى وزارة التربية والتعليم لتغيير “قواعد التوزيع الجغرافى”، موضحة أنه سيجرى توزيع الطلاب المتقدمين على الكليات والمعاهد وفقاً لنظام تجميع الجامعات، بالإضافة إلى زيادة عدد الرغبات أمام طلاب الثانوية هذا العام لـ75 بدلاً من 60 رغبة.

وسيبد فتح باب التحويلات الخاصة بـ”تقليل الاغتراب”، حسبما أكدت التربية والتعليم” عقب إعلان نتيجة المرحلتين “الأولى والثانية” للتنسيق، وتعلن النتيجة فى حدود النسبة المقررة “10%”، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة يتم فتح باب تحويلاتها.

وقال السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، إن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات في اليوم السابع  منها بلغ 80 ألفاً على موقع التنسيق.

وأشار عطا في تصريحات صحفية  إلى أن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب لكليات “الإعلام، الفنون الجميلة والتطبيقية، والتربية الرياضية، الفنية، الموسيقية”، لافتاً إلى أن الفرصة الأخيرة للطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه الكليات يوم 20 يوليو الحالي.

وأشار  المشرف العام على التنسيق، إلى “أنه جارٍ تحديد موعد التسجيل الإلكترونى لاختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية”، لافتاً إلى أنه تم فتحه لنسبة الـ20% من طلاب “الثانوية” الراغبين في الالتحاق، حيث ستبدأ الدراسة بها سبتمبر المقبل.

يذكر أن وزارة الداخلية، أعلنت اليوم، فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب “الثانوية”، وما يعادلها بمجموع 65‎%، بدءًا من 24 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل وبالنسبة للضباط المتخصصين، تبدأ مواعيد التقديم من 29 يوليو إلى 23 أغسطس عبر مكتب التنسيق بالكلية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى