فرصة لطلاب الدبلومات.. منحة في مجال تركيب كابلات الفايبر

Advertisements

عقب اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية وإعلانها رسميا، تتيح وزارة الاتصالات تدريبًا متخصصًا لحاملي الدبلومات الفنية ، وذلك للحصول على فرصة عمل في مجال تركيب وصيانة كابلات الفايبر.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والمعهد القومي للاتصالات التابعين لوزارة الاتصالات، وقعت بروتوكول تعاون مشترك، الشهر الماضي، لتنفيذ برنامج تدريبي متخصص.

Advertisements

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير القدرات المهنية والفنية الخاصة بشبكات الألياف الضوئية “كابلات الفايبر”، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب حاملي الدبلومات الفنية؛ وذلك للحصول على فرص عمل في مجال تركيب وصيانة كابلات الفايبر.

وتعمل الشركة المصرية للاتصالات على تطوير البنية التكنولوجية لمصر من خلال، إحلال كابلات الاتصالات النحاس بـ”كابلات فايبر”، في جميع أنحاء الجمهورية.


وتعاقد المعهد القومي للاتصالات مع شركة كورننج العالمية للألياف الضوئية؛ لتدريب المدربين في هذا المجال، وأكَّد المعهد أنه تعاقد مع 20 مهندسا من خريجي الكليات والمعاهد العليا المتخصصة في هندسة الاتصالات على أن يجرى تدريبهم للعمل كمدربين لتدريب، وكذا تأهيل نحو 3 آلاف من الفنيين في مجال إنشاء وصيانة شبكات الاتصالات بالألياف الضوئية.

ويقدم موقع “مصر 365″، لقرائه كل تفاصيل البرنامج وشروطه، وكيفية التقديم له، خلال السطور التالية.

– طريقة التسجيل:

أتاحت وزارة الاتصالات رابطا لكل من يرغب في التقدم للبرنامج، والحصول على منحة التدريب، للدخول والتسجيل من خلال الرابط التالي:

http://www.nti.sci.eg/fibertot/register.php

– موعد التسجيل:

أعلنت الوزارة بدء التسجيل منذ 21 يونيو الماضي ويستمر التسجيل حتى 21 من يوليو الجاري، وعند اختيار الشخص المتقدم للحصول على التدريب، ستنقسم فترة التدريب إلى مرحلتين وهما مرحلة أساسية والأخرى متخصصة.

– مرحلة الأساسيات:

يمنح المتدرب المعرفة الأساسية في مجال الألياف الضوئية “الفايبر”، والتي يُمكن تطبيقها على التركيب أو التشغيل، وكذا تأكيد أهمية اتباع إجراءات التأمين وذلك للحفاظ على بيئة العمل الآمنة.

وسيجرى تدريب الطلاب المشاركين على المهارات الأساسية للعمل في المجال، وتتضمن هذه المرحلة معرفة المتدرب بتكنولوجيا الألياف الضوئية على نطاق واسع، وذلك من حيث التركيبات والمكونات واختبارات التشغيل.

– مرحلة التخصص:

وفي هذه المرحلة سيجرى تقسيم المتدربين إلى عدة تخصصات، وسيتيح كل تخصص للمتدرب معرفة المزيد عن الخبرات التطبيقية في مجال كابلات الفايبر المتخصصة، وتطوير المهارات المتقدمة في عملية إنشائها وتشغيلها، وذلك من خلال معمل للتدريب الفني مجهز على أحدث التقنيات والوسائل في إنشاء وصيانة شبكات الألياف الضوئية، وجرى مراعاة أن يحاكي هذا معمل التدريب الفني معظم مواقف التركيبات والأعطال، التي تواجه العاملين في هذا المجال، حتى يجرى التدريب على كيفية التعامل الصحيح مع تلك المواقف.

– أهداف البرنامج:

– خلق المزيد من فرص العمل للشباب.

– تحفيز الشباب على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة.

– تأهيل نحو ثلاثة آلاف شاب في التخصصات المختلفة على مدار سنتين، وذلك من خلال تدريبهم على إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

– توفير كوادر مصرية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات سوق العمل في إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

– جذب استثمارات تنموية داخلية وخارجية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق