اخبار التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2019.. الرابعة على الجمهورية توضح أسرار نجاحها

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019، مع توضيح أسماء أوائل الثانوية العامة 2019، حققت الطالبة رحاب ممدوح محمد بكر، الطالبة في مدرسة الدلنجات الثانوية بنات في محافظة البحيرة المركز الرابع على مستوى جمهورية مصر العربية، وهي الأولى على مستوى محافظة البحيرة بامتحان الثانوية العامة 2019، بمجموع 408 بنسبة نجاح 99.51%.

وأوضح الطالبة رحاب ممدوح محمد بكر، “أن امتحانات الثانوية العامة 2018/2019، كانت في مستوى الطالب المتوسط”، وأضافت الطالبة الحاصلة علي المركز الرابع للثانوية العامة على مستوى جمهورية مصر العربية، “أن تنظيم الوقت، ومذاكرة الدروس أول بأول، ودعم أستاذتي لي هو سبب نجاحي، وتحقيق هذا المركز المتقدم على مستوى جمهورية مصر العربية، وعلى مستوى محافظة البحيرة”.

وأشارت الطالبة رحاب ممدوح محمد بكر، أنها كانت تعتمد في المقام الأول خلال المذاكرة على الكتاب المدرسي، إلى جانب الكتب الخارجية، وأوضحت الطالبة، “أن والدي رحمة الله عليه، كان يحفزني وأشقائي كل عام أثناء إعلان نتائج الأوائل بصورهم وأسمائهم بالصحف، مما كان له الأثر الكبير في تفوقي أنا، وأشقائي خلال المراحل الدراسية”.

وأكدت الحاصلة على المركز الرابعة لأوائل الثانوية العامة 2019،  أن كانت تتوقع حصولها على هذا المجموع وهو 408 درجة، قبل اتصال مكتب وزير التربية والتعليم بها، وشددت الطالبة أن الاعتماد على مجموعات التقوية بالعام الدراسي، ومذاكرة أشقائي في كلية الهندسة والصيدلية لي بعض المواد كان سبب نجاحي.

وتابعت الطالبة رحاب بكر، “بدأت في مذاكرة دروسي 3 ساعات يوميًا في بداية العام الدراسي 2018/ 2019، حتى وصلت إلى 10 ساعات مذاكرة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2019”.

وأكدت الطالبة، “أن النجاح الذي حققته يرجع الفضل فيه إلى أسرتي، التي ساعدتني من خلال العمل على توفير الجو الملائم للمذاكرة خلال السنة النهائية في مرحلة الثانوية العامة”.

كما أوضحت الطالبة رحاب بكر، “سوف التحق بكلية الطب، إن شاء الله”، وأعرب عن امنيتها في الحصول على منحة من الجامعة الألمانية من أجل تحقيق طموحاتها بمجال الطب، وأعرب الطالبة عن إشادتها بـ نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة 2019.

واختتمت الطالبة رحاب بكر، حديثها أن لدي 5 أشقاء، وهم “مروة” متزوجة، و”خالد” وهو مهندس، و”دعاء” في كلية الصيدلة، و”محمد” بالصف الأول الثانوى.

أقرا المزيد نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس: اعرف نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 من بوابة الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى